أشياء لا تقم بها لوحدك .. مهما كان الأمر

41

في بعض الأيام نجد أنفسنا وحيدين، وكوننا وحدنا لا ينبغي أن يمنعنا من فعل ما نريد القيام به. ومع ذلك، حتى إذا كنت الشخص الأكثر استقلالية في العالم، فهناك أشياء معينة لا يجب عليك القيام بها بمفردك، سواء كان ذلك بسبب كونها أموراً غير آمنة، أو لأنها من الممكن أن تكون أكثر صعوبة من الناحية العاطفية لتحتملها بنفسك. الاستقلال مهم، لكن رفاهيتك مهمة أيضاً.

قد تميل إلى الشعور بالحرية تماماً والرغبة بالقيام بكل ما تريد وقتما تشاء، ولكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن يكون لديك شخص آخر معك من أجلك. فيما يلي 7 أشياء يجب عليك ألا تفعلها بنفسك ، مهما كان الأمر مغريًا.

1 الذهاب للسباحة في المياه المفتوحة

يجب أن يكون لديك دائماً شخص يراقبك وأنت تسبح، خاصة في المياه المفتوحة. “تأكد من وجود شخص في المنزل يعرف إلى أين أنت ذاهب، من معك، ورقم الاتصال، ومتى تتوقع أن تعود إلى المنزل” كما تقول مدربة السباحة كارولين كارون، “يجب على الآباء الذين يراقبون الأطفال في الماء أن ينظروا إلى كل طفل كل 10 ثوان على الأقل أثناء وجودهم في الماء.”

2 دعوة شخص غريب لمنزلك

أصبح التعارف عن طريق الانترنت واحداً من أكثر الطرق شيوعاً التي يلتقي بها الناس بعضهم البعض، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تكون ممتعة، يجب أن تكون حذراً بشأن من تلتقي بهم. يقول ساج سينجلتون، خبير السلامة في SafeWise: “بصفتي خبيراً في مجال السلامة، عند اللقاء الأول، أقترح عدم الذهاب مع شخص ما إلى بيته وأنت وحدك. أيضاً، لا تقم بدعوتهم إلى منزلك وأنت وحدك.”

3 وضع واقي الشمس

إذا كنت تريد حقاً حماية بشرتك ، يجب عليك عدم وضع واقي الشمس بنفسك. “لسوء الحظ، من الصعب أن تصل إلى الظهر بنفسك، وهو في خطر كبير للتعرض لأشعة الشمس وحروق الشمس المحتملة” كما يقول طبيب الأمراض الجلدية جوشوا زيكنر. “اطلب من صديق أو أحد أفراد أسرتك مساعدتك على وضع الواقي الشمسي على ظهرك قبل الذهاب إلى الشاطئ، كما يجب أن تعيد العملية كل ساعتين في الشمس.”

4 طرد شخص ما

من الأفضل عدم إخبار شخص بأنه مطرود بمفرده. “هذا يتركك مفتوحاً للتورط في حال حدوث أي خطأ” كما تقول مدربة الحياة جوليا نج. “لكي تكون في الجانب الآمن، يجب أن يتواجد دائماً ممثل الموارد البشرية و / أو ممثل قانوني لكي تكون الشركة على دراية بما يحدث أثناء عملية طرد شخص ما”.

5 التعامل مع مشاكل الصحة العقلية

سواء كنت تعاني من القلق أو الاكتئاب أو أي مشكلة أخرى تتعلق بالصحة العقلية، لا يجب عليك المرور بها وحدك. يقول المستشار ومدرب الحياة مونتي درينر: “إن الميول الطبيعي هو عزل نفسك عندما تكون مكتئباً أو قلقاً، لكن في الواقع، فإن العزلة هي أسوأ ما يمكن فعله. إن التواصل مع الآخرين الذين يهتمون لأمرك هو الحل للمساعدة في حل مشكلة الصحة العقلية.”

6 الحزن

“إن الحزن هو بالتأكيد واحد من أصعب المشاعر، ولا سيما الحزن من فقدان الزوج أو الطفل أو الإجهاض”، كما يقول درينر. “إن أفضل علاج للحزن هو التشجيع الذي يتلقاه المرء من الأصدقاء والعائلة. إن مواجهة الحزن وحيداً تجعل العملية أطول وأكثر صعوبة.”

7 اتخاذ قرار مرتبط بشخص آخر

لا ينبغي أن تقوم باتخاذ قرارات الحياة الكبرى بمفردك، خاصة إذا كانت تؤثر في النهاية على الآخرين. “بالنسبة للأزواج، يجب مناقشة ما إذا كنتما تريدان إنجاب الأطفال، وعددهم، ومتى تشتريان منزلاً، ومتى يحين وقت الانتقال” كما تقول مدرب الحياة نانسي فيتو. حتى لو لم يكن الأمر يتعلق بشخص آخر، فمن الجيد الحصول على وجهات نظر مختلفة من الآخرين.

ما رأيك بهذه الأمور؟ هل برأيك هناك بعض الأمور الأخرى التي يجب ألا يقوم بها أحد وحيداً؟ شاركنا بها في قسم التعليقات.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أشياء لا تقم بها لوحدك .. مهما كان الأمر" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...