أفضل المسلسلات التركية على الإطلاق

46

قد تكون محاولة حصر معظم المسلسلات التركية في قائمة، مهمة صعبة للغاية، نظرًا إلى كمية الإنتاجات التلفزيونية التركية الهائلة. و تتنوع القائمة التالية بين الكلاسيكيات و الإنتاجات الضخمة الحديثة، إليك بعضًا من أفضل المسلسلات التركية التي اجتاحت تركيا والعالم العربي في شهرتها.

1 Aşk-ı Memnu / العشق الممنوع

قصة الحب الميؤوس منها، التي قدمت إلينا من خلال حبكة كلاسيكية درامية مشهورة في أغلب المسلسلات التركية. و تدور حول بهلول “مهند” الشاب الوسيم الذي يقع في حب زوجة والده الشابة بهتار “سمر”. ومع مرور الوقت نرى سمر قد وقعت في حب مهند أيضًا. العشق الممنوع الذي كانت نهايته مؤسفة للغاية.

2 Olacak O Kadar/ حتى يحدث أمرًا ما

اسكتشات كوميدية هزلية ابتكرها الممثل الكوميدي “زكي ليفانت كورجا” في عام 1986 واستمرت حتى تاريخ 2010. وهي عبارة عن مشاهد مسرحية هزلية تسخر من تركيا و الشعب التركي باستمرار.

3 Bizimkiler /  هذا بيتنا

مسلسل تركي استمر عرضه منذ عام 1989 حتى 2002، وقام بإلقاء نظرة صادقة على الأشخاص الذين يعيشون معًا في نفس الحي. و نظرًا لأنه لم يكن هناك تنوع كبير في التلفزيون التركي في الثمانينيات، وصل Bizimkiler إلى جمهور كبير وترك أثرًا واضحًا في حياة الشعب التركي.

4 Leyla ile Mecnun / ليلى والمجنون

مسلسل لاقى نجاحًا و شهرةً كبيرة عندما تم عرضه عام 2011، و مقتبس من قصة حب “قيس و ليلى” الشعرية. و تدور الأحداث حول شاب من الطبقة المتوسطة يقع في حب “ليلى” الفتاة الثرية التي تعيش حياة مختلفة بالكامل عن حياته.

5 Kardeş Payı / حصة الأخ

أحد البرامج التلفزيونية الأكثر شعبية بين الأجيال الشابة من الأتراك بسبب طابعه الفكاهي المميز، مسلسلًا هزليًا عن شقيقين يعملان في السباكة ولكنهما يرغبان أيضًا في جعل العالم مكانًا أفضل من خلال اختراعاتهم.

6 Süper Baba / أبي الخارق

يعتبره الأتراك مسلسلًا من ذكريات الطفولة الجميلة، وتدور القصة حول الأب الذي يكافح من أجل أن يحافظ على علاقة قوية مع أطفاله بعد أن تتركه زوجته.

7 İkinci Bahar / الربيع الثاني

مسلسل تلفزيوني كلاسيكي قام ببطولته أحد أشهر ممثلي تركيا “شينان شينيه” و “توركان شوراي”، وتدور الأحداث حول قصة الأرمل وصاحب مطعم كباب، “علي حيدر” الذي يقع في حب طاهية المقبلات الأرملة.

8 Avrupa Yakası / الجانب الأوروبي

المسلسل الكوميدي الذي حاز على شعبية كبيرة و تم بثه بثت بين عامي 2004 و 2009، تدور القصة حول المصائب المضحكة للغاية التي تحدث في حياة “أصلي” التي تعمل محررة في مجلة للأزياء تدعى “الجانب الأوروبي”، وشقيقها “فولكان” وعائلتهما.

9 Kurtlar Vadisi / وادي الذئاب

أحد أكثر مسلسلات الجريمة نجاحًا في تركيا والعالم العربي، وتدور أحداثه حول عميل تركي الذي يعمل متخفيًا من أجل التسلل بين عصابات المافيا و حماية تركيا من الأخطار الإرهابية.

10 Muhteşem Yüzyıl / القرن الأعظم

بالطبع، لن تكتمل هذه القائمة دون ذكر المسلسل الأنجح  في تركيا والعالم العربي Muhteşem Yüzyıl أو “حريم السلطان”، سلسلة الخيال التاريخي الناجحة جدًا القائمة على حياة السلطان العثماني سليمان القانوني وزوجته السلطانة هرم “السلطانة هيام” في النسخة المدبلجة.

قائمة رائعة من المسلسلات التركية تتنوع بين الجريمة، الدراما، الكوميديا والتي حتمًا سوف تنال إعجابك.

اقرأ أيضًا

مسلسلات تركية روائية سوف تجعلك تقع في حب الدراما التركية

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل المسلسلات التركية على الإطلاق" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...