أفضل مسلسلات أنمي الرعب

288

أنمي الرعب .. نوع آخر من الرسوم المتحركة يؤكد لنا أن الأنمي الياباني للكبار فقط. و في عالم صناعة الرسوم المتحركة من الصعب جدًا أن نجد مسلسل أنمي مروع للغاية لِدرجة تجعل الدماء تتجمد في العروق. و في القائمة التالية 10 مسلسلات أنمي مروعة نجحت في الحصول على تقييم “رعب” بسبب درجة العنف و الدموية التي تحتويها.

1 Attack on Titan  / هجومٌ على الجبابرة

في حقبة أُجبر فيها البشر على العيش في مدن محصنة بجدران منيعة تحميهم من وحوش آكلة للحوم البشر تدعى “الجبابرة” تتجول في حرية على كوكب الأرض. في يوم من الأيام، يظهر عملاق هائل و يدمر الجدار الخارجي للمدينة. لحسن الحظ، هناك جدران داخلية تبقي الجنس البشري بمأمن، وتمنحهم وقتًا كافيًا للاستعداد للهجوم. ينضم “إرين ييغر” برفقة أصدقائه إلى فريق الاستطلاع، ويصمم على تدمير الجبابرة حتى هلاكهم الأخير.

أنمي آكلي لحوم البشر الذي قدم نوعًا ترويعيًا جديد كليًا، من خلال أولئك العمالقة الدمويين الذين محو أي أثر للأمل ونشروا بؤسًا لا مثيل له على وجه الأرض.

2 Parasyte / كيسيجو

“إيزومي شينيتشي” شاب في الثامنة عشر من عمره يعيش حياة هادئة وطبيعية، إلى أن يتغير كل هذا عندما تغزو كوكب الأرض مخلوقات شبيه بالديدان تدعى “الطفيليات”، و يتعرض إيزومي للهجوم من قبل طفيلي يفشل في الاستحواذ عليه، لكنه يندمج بيده اليمنى. يكتشف إيزومي أن الطفيلي يمتلك ذكاءعالٍ وقدرات قتالية رهيبة و يستطيع التحدث. ولكن منذ اندمج الطفيلي (التي أطلق عليه إيزومي لاحقًا اسم “ميغي”) مع ذراعه الأيمن، فعليهم التعايش معًا من أجل البقاء. و نظرًا لأن الطفيليات الأخرى مختلفة تمامًا عن ميغي، و لديها دوافع شريرة. يقرر ايزومي القتال حتى النهاية من أجل إنقاذ عائلته و كوكب الأرض من ذلك الشر.

ما يجعله ضمن تصنيف أنمي الرعب أن تلك الطفيليات التي بمجرد أن تغزو العقول البشرية، تحول البشر إلى أشخاص مرعبين بحق، و بأبشع الطرق إثارةً لاشمئزاز. إضافةً إلى قدرتها على التهام البشر بطرق مقرفة و مقززة و سوف تثير الرعب في داخلك.

3 Terra Formars / تيرا فورمرس

وصلت الإنسانية إلى حد كبير من التقدم العلمي والتكنولوجي جعلها مستعدة أخيرًا للانتقال إلى خارج كوكب الأرض. و تنقل ذلك التقدم إلى كوكب المريخ، و من أجل جعل الكوكب صالحًا للسكن، يقوم العلماء بإرسال صراصير وطحالب إليه لبدء عملية دورة الحياة الطبيعية. ولكن بعد مئات السنين، الأمر الذي اعتقده البشر أنه سيكون تقدمًا ناجحًا، أصبح شيئًا مضطربًا سوف يؤدي إلى الموت.  حيث تحولت الصراصير التي على المريخ إلى وحوش عملاقة تهدد الجنس البشري. والآن، يتعين على العلماء إرسال مجموعة من البشر ذوي مهارات عالية إلى المريخ بهدف الإمساك بتلك الصراصير (التي تسمى تيرا فورمارس) و إبادتها إن كان ذلك ممكنًا.

ماهو الشيء المشترك الذي يسبب الرعب للبشرية بأكملها؟ الصراصير، وماذا إن كانت صراصير عملاقة متوحشة وجدت في البشر العدو الأساسي؟. أنمي مروع (مقرف بعض الشيء).

4 Elfen Lied / إلفن ليد

بعد إجراء تجارب وحشية على الديكلوني (سلالة بشرية لديهم قرون ذات قدرات خاصة تسمى الناقلات)، لم يتوقع أحد أنه و في يوم من الأيام ستتمكن ملكة الديكلونيوس “لوسي” على الهرب. و بينما كانت لوسي تهرب من منشأة التجارب، تقوم بتفعيل ناقلاتها و تمسح دماغ كل من تصادفه في طريقها. وبعد أن تمكنت من الفرار تفقد وعيها وجميع ذكرياتها. و تصبح في العالم بمفردها. و إن استعادت ذكرياتها، فسوف يعلم البشر بكمية الكراهية العظيمة نحو البشرية والمخبأة داخل ناقلاتها القاتلة.

القصة رائعة للغاية وحزينة، ولكن منذ الحلقة الأولى سوف تشهد كمية كبيرة من الدماء و المواقف المروعة و المثيرة للرعب.

5 Ghost Hunt / غوست هنت

تدور الأحداث حول “ماي تانياما” طالبة المدرسة الثانوية، و “كازويا شيبويا” صائد الأشباح ومدير شركة شيبويا للأبحاث النفسية. بعد أن قامت ماي بتحطيم كاميرا كازويا و التسبب في إصابة لمساعده، تقوم ماي بالتعويض عن خطأها و تساعد كازويا في تحقيقه بِقضايا الأشباح التي تسكن منزلًا قريبًا من مدرستها. و يبدأن معًا في رحلة مليئة بالأشباح و الظواهر الخارقة للطبيعة.

ربما لن يكون بمستوى خارق من الرعب، إلا أنه سوف يجعلك تحبس أنفاسك في كل دقيقة من المشاهدة.

6 Shiki / جثة الشيطان

تبدأ الأحداث الغريبة في قرية ريفية تدعى “ستومب مورا” بالوقوع، و تبدأ جثث أشخاص من القرية بالظهور دون معرفة سبب الموت الرئيسي. و يلاحظ السكان أن الموتى بدأو ينهضون من قبورهم، يقرر طبيب القرية “أوزكو توشي” أن عليه القيام بشيء من أجل إنقاذ قريته و بعد تحقيقٍ مكثف و بمساعدة سكان القرية، يكتشفون أن مافي الظلام هم مصاصو الدماء.

قد تكون قصص مصاصي الدماء ليست بتلك الدرجة من الرعب، إلا أن أنمي شيكي سوف يضعك في أجواء مظلمة للغاية و يعيدك إلى الأصول البدائية لمصاصي الدماء المخيفة  والمليئة بالترويع.

7 Higurashi When They Cry / عندما تبكي حشرة الليل

في بلدة تقع بين الجبال معروفة باسم “قرية الشياطين”، يعيش “كيشي مايبارا”، فتى يقضي معظم أوقاته برفقة أصدقائه و يبدو كل شيءٍ طبيعي في حياته. ولكن في أحد الأيام، يتلقى خبرًا مروع عن جريمة قتل تغير كل شيء من حوله نحو الأسوأ. و يبدأ أصدقاؤه بالتصرف بِشكلٍ غريب، و تتحول تلك التصرفات الغريبة إلى كره موجه نحو كيشي. لن ينتهي الأمر عند هذا الحد، و سوف تبدأ المزيد من الأحداث الغريبة بالظهور!

السبب الأساسي الذي يجعل من هذا الأنمي مليء بالرعب و الرهبة، هي الوجوه البريئة التي نراها بدايةً لِنكتشف لاحقًا بأن تلك الوجوه هي الشياطين بأنفسهم.

8 Yamishibai: Japanese Ghost Stories / مسرحية الظلام

أنمي عبارة عن مجموعة من قصص الرعب التي تتنوع بين: الخوارق الطبيعية، قصص الأشباح، الأساطير و الخرافات. جميع تلك القصص صممت كي تبعث الخوف و الرعب في أجسادنا. و سوف نراها مروعة لِدرجة مزعجة للغاية.

قد يكون أنمي غير معروف لدى الكثيرين، إلا أنه مزيج مثير بين قصص الرعب المتوارثة، و المخاوف التي تعتبر حديثة. الأنمي عبارة عن 6 مواسم، كل موسم يحتوي على عدد من الحلقات التي تقدم قصة جديدة كليًا.

9 Another / آخر

“كويتشي ساكاكيبارا” هو طالب في المرحلة الإعدادية انتقل إلى مدرسة جديدة في الريف تحمل سرًا رهيبًا في أحد صفوفها الدراسية. و لسوء الحظ، يكتشف كويتشي أن صفهُ هو ذلك الذي يحمل لعنة لا أحد يود التحدث عنها. ويبدأ كويتشي في حل ذلك اللغز بنفسه. و  أول ما يلاحظه زميلته في الفصل “مي ميساكي”، الحاضرة دائمًا ولكن يبدو أن الجميع يحاول عدم ملاحظتها، ويبدو الأمر كما لو أنها شبح أو غير مرئية لإحد.

أنمي مرعب، و مزعج و دموي بعض الشيء، و سوف يخبرنا بقصة شبح مفزعة للغاية. أنمي لاقى نجاحًا كبيرًا عند ظهوره، ولديه قاعدة معجبين خاصة به.

10 Corpse Party: Tortured Souls / حفل الجثث

بعد أن تم هدم مدرسة” Heavenly Host ” الملعونة و التي تمتلك تاريخًا مظلمًا ومخيفًا، يتم بناء مدرسة جديدة على أرضها. و في يوم من الأيام، تقوم مجموعة من الطلاب بطقوس سحرية على أرض المدرسة معتقدين أنها ستجعل صداقتهم أبدية ودائمة. و بعد أن ينتهي إلقاء التعويذة، يحدث زلزال و يجد الطلاب أنفسهم داخل مدرسة “هيفني هوست”.

أنمي الأربع حلقات الذي سوف يأخذنا إلى حفل الجثث المليء بالتعذيب و القتل، و العنف الدموي الذي سوف يجعلك ترتعد خوفًا. أنمي مزعج للغاية لكنه يستحق المركز الأول لأكثر مسلسلات الأنمي رعبًا.

القائمة السابقة سوف تجعلك تقع في حب هذا النوع من الإنمي إن كنت من الأشخاص الذين يفضلون نوع الرعب الدموي.

اقرأ أيضًا

10 أفلام رعب قد لا تستطيع إنهاء مشاهدتها من شدة التوتر

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل مسلسلات أنمي الرعب" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...