10 أفلام رائعة من شأنها أن تجعلك شخصًا أفضل

261

هناك العديد من الأفلام التي تعطيك دافعًا في الحياة، و قد تكون تلك الأفلام هي التي لم تكن تتوقعها أن تعطيك ذلك الدرس التثقيفي السهل عن الحياة. فيما يلي 10 أفلام رائعة، تتراوح بين أفلام الطراز الأول و الأفلام التي لم يتم تقديرها، سوف تحفزك لتصبح شخصًا أفضل.

1 فيلم (Salesman (1969

فيلم (Salesman (1969

الفيلم عبارة عن وثائقي يلقي الضوء على حياة البائعين المتجولين، و الذين قد يفعلوا أي شيء من أجل الحصول على المال. و يعطينا لمحة ساخرة عن الأعمال التجارية والاستهلاك. قد يعطيك الفيلم بعض الإلهام إن كنت تعمل في مجال المبيعات و يجعلك تصبح مستهلكًا أكثر حرصًا، عندما ترى كم من السهل استغلال الزبائن، ستتغير نظرتك لِلتسوق كليًا. الفيلم من إخراج آلبرت و ديفيد مايسليس.

2 فيلم (Unforgiven (1992

فيلم (Unforgiven (1992

مازال حتى الآن يعتبر فيلم المخرج و الممثل “كلينت إيستوود” من أعظم أفلام الغرب التي تم إصدارها. الفيلم يقدم لنا فكرة عن حياة الانتقام والقتل التي لم تأخذ بعين الاعتبار في أفلام أخرى. صور لنا إيستوود حياة الغرب بطريقة جديدة و نظرة مميزة جعلت من الفيلم تحفة فنية في هوليوود والعالم.

3 فيلم (Angry Men 12 (1957

فيلم (Angry Men 12 (1957

كلاسيكية المخرج “سيدني لوميت” التي تدور حول 12 رجل من هيئة المحلفين الذين يحاولون إثبات إن كان المدعى عليه بريئًا أم مذنبًا. صور لنا المخرج كيف يكون التحيز في ابسط أشكاله، و كيف يمكن حياتنا الشخصية أن تؤثر بالقرارات التي نتخذها بشكل يومي. تلك القرارات التي قد تكون خاطئة في أغلب الأحيان و لانستطيع رؤية ذلك.

4 فيلم (Amelie (2001

فيلم (Amelie (2001

“اميلي” أحد الأفلام الذي يكشف لنا عن رؤية ما هو رائع واستثنائي في الحياة اليومية. الفيلم الرومنسي الكوميدي و الذي يحمل في طياته بعض المواضيع الجادة يخبرنا قصة الفتاة “اميلي” التي تمتلك جميع الأسباب لأن تكون بائسة و محبطة، لكنها تقرر أن تواجه قسوة العالم بلطفٍ غير منتهي.

5 فيلم (One Flew Over the Cuckoo’s Nest (1975

فيلم (One Flew Over the Cuckoo’s Nest (1975

تدور الأحداث حول الرجل المرح “راندل مكمورفي” الذي يحاول أن يقضي عقوبة السجن المتبقية له في مصح عقلي، اعتقد ان وجوده في المصحة سوف يكون سهل، لكن ما رأه بدلاً من ذلك هو درس في الحياة على شكل مجموعة من البشر. كان الفيلم مثالًا رائعًا عن قيمة الحياة البشرية. من خلال وضع رجل مثل راندل في تلك البيئة الصارمة، والمرضى الذين كانوا يعانون من قسوة الممرضة المسؤولة، وضح لنا أهمية أن تكون لطيفًا مع من هم حولك.

6 فيلم (Schindler’s List (1993

فيلم (Schindler’s List (1993

قصة “أوسكار شندلر”  الرجل الذي أنقذ حياة العديد من اليهود البولنديين أثناء محرقة اليهود. فيلم رائع و ليس لأنه مبني على قصة حقيقية. تحفة المخرج “ستيفن سبيلبرغ” التي مازالت حتى يومنا هذا من أعظم الأفلام السينمائية على الإطلاق. إنه بمثابة تذكير تاريخي عظيم حول ما يستطيع البشر فعله، وكما يقول المثل: “أولئك الذين لا يتعلمون من التاريخ، محكوم عليهم بتكراره”. و كان فيلم قائمة شندلر بمثابة درس يعلمنا المعنى الحقيقي لذلك القول.

7 فيلم (Dead Poets Society (1989   

فيلم (Dead Poets Society (1989   

يروي الفيلم قصة معلم اللغة الإنجليزية الجريء “جون كيتينغ”، الذي يهتم حقًا بنجاح طلابه ليس فقط من الناحية الأكاديمية، ولكن في الحياة. ويقوم بدفع طلابه إلى أقصى حد قد يصبحوا أفضل، شخصية كيتينغ هي الشخصية المثالية التي يجب أن يحتذي بها كل مدرس في الحياة الواقعية. الفيلم قد يلهمك بأن تصبح شخصًا أفضل و أن تستغل كل لحظة في حياتك من أجل تحقيق أحلامك.

8 فيلم (2011) 50/50

فيلم (2011) 50/50

الفيلم يصور لنا الطريقة المثالية للتعامل مع الموت، الذي لم نكن مستعدين له على الإطلاق. تدور الأحداث حول شابٍ يكتشف بأنه مصاب بالسرطان، الأمر الذي يجعله قلقًأ، حزينًا، لايعلم كيف يتصرف في هذا الموقف. حاول الفيلم إدخال الكوميديا لذلك الواقع المحزن ونجح. و كان الوصف المناسب لِأداء “سيث روجن” بأنه حاول العثور على الفكاهة داخل المأساة.

9 فيلم (The Fire Within (1963

فيلم (The Fire Within (1963

تدور القصة حول مدمن سابق على الكحول، و بعد شفائه و خروجه من مشفى إعادة التأهيل، يقرر بأن يزور أصدقائه و بعض الأماكن المفضلة لديه. نرى الرجل يحاول عبثًا في العثور على معنى لحياته، و بعد سنوات من شرب الكحول و الحياة دون قيود تلك هي المرة الأولى التي يفكر بحياته في جدية مطلقة. يوضح لنا الفيلم عدم القدرة في العثور على ماهو مهم،  ومعنى التصالح مع الذات.

10 فيلم (A Coffee in Berlin (2012

فيلم (A Coffee in Berlin (2012

يحكي الفيلم قصة شاب لايعرف ماذا يريده من الحياة، تخلى عن دراسته الجامعية، و يمضي وقته في التجول بمدينة برلين دون هدف، و همه الوحيد شرب فنجان لذيذ من القهوة! قد يبدو الفيلم بدايةً بأنه مجرد فيلم سطحي لا يملك أي رسالة مبطنة، لكن من تتابع الأحداث نرى رغبة الشاب الملحة في البحث عن حياة ذات معنى. بساطته لاتقلل من قدرته على جعلك تفكر في الحياة بشكلٍ عام. عمل مدروس بدقة ويستحق المشاهدة.

عندما نفشل في إيجاد الدافع الذي يجعلنا نرغب في الاستمرار، قد تضعنا تلك الأفلام على المسار الصحيح، و تلهمنا في متابعة بحثنا عن ما هو مهم في الحياة.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "10 أفلام رائعة من شأنها أن تجعلك شخصًا أفضل" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...