عشرة أفلام رومنسية جدير بك مشاهدتها عندما تكون واقعًا في الحب

645

ربما لا يكون يوم قراءتك لهذا الموضوع هو يوم عيد الحب، لكننا نستطيع الإحساس بالتفاعل الكيميائي العصبي الذي نترجمه جميعًا على أنه الحب في أي يوم من أيام السنة.

نشاهد جميعنا أفلام الحركة العنيفة، و الأفلام المرعبة لنشعر بالخوف والأفلام الكوميدية لنضحك ونخفف علينا من أعباء الحياة، لذا يبدو من الجيد مشاهدة أفلام رومنسية بين الحين والآخر لكي نشعر بالحب الذي ينبع من السيناريو والمشاهد الساحرة، وقد ركز بعض صانعي الأفلام على صناعة هذا النوع الجميل من الأفلام.

هناك أفلام رومنسية تعتبر مؤثرة أكثر من غيرها عندما تكون واقعًا في الحب فعلًا، والأفلام التالية التي سنستعرضها معًا تركز على الأشياء الصغيرة التي تواجهها أثناء وجودك في علاقة أكثر من لحظات الوقوع في الحب.

وهناك أعمال تؤثر على المشاعر التي يمتلكها الشخص بالفعل، سواء كانت هذه الأفلام ممتلئة بلفرح أو بعض مشاهد الحزن، فإن الأفلام التالية تشق طريقها إلى القلوب التي أصبح ممتلئة بالحب فعلًا.

إليك عشرة أفلام رومنسية يجب مشاهدتها عندما تكون في حالة حب.

1 فيلم Camille

قد يكون هذا هو أثقل فيلم في القائمة، لكنه لا يزال ضروريًا. Camille هو فيلم يتناول الأشكال المتعددة للتضحية التي يتم حصولها خلال علاقة من أي نوع. كيف يمكن للمرء التخلي عن كل شيء لديهم من أجل الشخص الذي يحبونه؟ كيف يرفضون بعد ذلك أن يكونوا مع الشخص المذكور لكي لا يؤثر على مستقبلهم؟ الحب ليس دائمًا شيء تريد المحافظة عليه، ولكن يمكن أن يكون في بعض الأحيان شيء تود التخلص منه.

لا يوجد فيلم يمزق القلب مثل فيلم Camille، ولكنه يجعلك أنت وأحبائك تشعرون بأنكم محظوظون لأنكم قد لا تضطرون أبدًا للتخلي عن الكثير من أجل من تحبون.

2 فيلم The Shop Around the Corner

قد يكون الجمهور الحديث على معرفة بالفيلم بـ You’ve Got Mail، حيث يقع صديقان إلكترونيان في الحب على الإنترنت لكن يحتقران بعضهما البعض عندما يتقابلان.

حسناً، إن المادة المصدر هي (The Shop Around the Corner by Ernst Lubitsch) تستحق بالتأكيد زيارة ما إذا كنت قد شاهدت الفيلم السابق أم لا. موظفان يلعب دورهما James Stewart و Margaret Sullavan يكرهان بعضهما بعضاً، لكن القليل يعرفون أنهما يكتبان رسائل حب لبعضهما البعض.

يحمل هذا الفيلم بعض السياق المرتكز على الوقت عندما يتعلق الأمر باضطرابات الحرب العالمية الثانية التي كانت تحصل في ذلك الوقت، لذلك فإن التوترات داخل الفيلم تعكس ما كان يحدث في ذلك الوقت، بما في ذلك التمييز الجنسي في مكان العمل.

في هذا الفيلم نجد الحب البهيج والكراهية التي يوجد الكثير من قصصها في يومنا هذا، لكنك لن تختبر المشاعر داخل هذا الفيلم إلا عندما تشاهده.

3 فيلم Lost in Translation

يعتبر هذا الفيلم رائعًا لأسباب عديدة، لكن التركيز الرئيسي هنا هو العلاقة بين الممثل (Bob Harris) و خريجة جديدة (Charlotte). قد يكون هذا الفيلم حول المراحل الأولى من الوقوع في الحب، ولكن هذه وجهات نظر الناس الذين وقعوا في الحب بالفعل.

إن Bob و Charlotte يبدوان كأنهما روحين ضائعتين، شابة يافعة تبدأ في مواجهة العالم الحقيقي، ورجل في منتصف العمر تعب من مواجهة الحياة.

كلاهما يواجهان عالمًا جديدًا معًا، في شوارع اليابان، مع العديد من الأشياء والأحداث التي تواجههم، يصورهذا الفيلم بطريقة غير تقليدية كيفية البداية الجديدة للحب.

4 فيلم Sabrina

هذا الفيلم من إخراج Billy Wilder، ولعل أكثر أفلامه رومانسية و قصة Sabrina Fairchild الشهيرة، ابنة سائق عائلة ثرية وهي عائلة  Larrabees.

يبدأ الفيلم مع Sabrina وهي تحاول أن تقتل نفسها بعد أن تعبت من محن الحياة، ليتم إنقاذها من قبل أحد أبناء هذه العائلة، وبعد مغادرتها إلى باريس لإيجاد نفسها، يتم اشتعال شرارة الحرب بين الشقيقين (الشخص الذي لم يهتم بها، والرجل الذي كان يهتم بها دائمًا). كانت كل اللحظات مظلمة في بداية الفيلم، لكن النهاية كانت جميلة للغاية، فيلم Sabrina كان يتميز بأنواع مختلفة من الحب، وعرض صورة المثابرة والإخلاص في الحب.

5 فيلم L’Atalante

يعتبر من الأفلام الأولى التي ظهرت فيها فكرة الحب الذي ينتهي بالزواج، وهو يعتبر عمل فني مذهل، والذي ألفه Jean Vigo (الذي لسوء الحظ توفي بعد وقت قصير من إطلاقه لهذا الفيلم في سن مبكرة 29 سنة).

يستكشف هذا الفيلم الصعوبات التي تواجهها قصص الزواج حديثة الولادة، مع الزوج (Jean) والزوجة (Juliette)التي تصاب بالتوتر من جراء القرارات التي يتخذها الشريك، يبدو كل شيء محكوم عليه من البداية. يتقدم الفيلم ويزدهر من خلال الأسف الذي يواجهه كل شريك.

في حين أن أجزاء من هذا الفيلم تزدهر في المشاكل الميلودرامية التي تستمر بالظهور، فإن العمل ككل يكون قصيرًا وحلوًا، في مدة لا تتجاوز الساعة والنصف، وأنت تشهد صعودًا وهبوطًا في المشاعر.

6 فيلم WALL-E

يأخذ الفيلم WALL-E إشاراته حول كيفية صنع قصة رومانسية من أفضل أفلام العصر الصامت. ونتيجة لذلك، يعد الاتصال الأكثر صمتًا بين روبوتين متحركين (WALL-E: روبوت خدمة ضغط القمامة، و EVE: روبوت مصقول يبحث عن أماكن صالحة للسكن على الأرض) هو أحد أجمل وأقوى الأعمال في العصر الحديث.

إن قلة الكلام والحوار في هذا الفيلم تسمح للجمهور بالبحث بشكل أعمق عما يحدث في كل مشهد، كما أنه يسبب لحظات مضحكة حيث قد لا يكون الروبوتان على فهم ماذا يحاول كل منهما أن يفعل وهو وضع يمكن لأي علاقة أن تواجهها في أي وقت.

EVE أكثر ذكاءًا وقدرة، وتستخدم معرفتها لحماية WALL-E قدر الإمكان. WALL-E روبوت نبيل وطيب القلب، ويبذل قصارى جهده للمساعدة، حتى أخطائه هي بسبب النوايا الحسنة. يمكن فهم وتعلم الكثير من تحفة Pixar الفنية، وخاصة الأزواج الذين يجدون أنفسهم متمثلين بهذه الروبوتات.

7 فيلم Brief Encounter

هناك سبب وراء ظهور هذا الفيلم الكلاسيكي من قبل David Lean على كل قائمة أفلام رومنسية تقريبًا. قد يكون من المستحيل ألا تشعر بشيء أثناء عرض فيلم Brief Encounter، وهو فيلم آخر يحمل مشاعر ثقيلة على هذه القائمة، لقاء سريع بين اثنين من الغرباء الذين يقعون في الحب. كلاهما متزوجان ومعهما أطفال، والطرفين يحبون عائلاتهم كذلك، لأن هذا الجزء من المعادلة لا ينسى أبدًا.

كيف يمكنك العيش مع من تحب، إذا كنت ستؤذيهم سعياً وراء شرارات حب جديدة؟ هل يمكن للمرء أن يشعر بالحب إذا فعل هذا الشيء؟ باختصار، يعرض الفيلم نمط آخر من التعبير عن الحب، حيث لا يتعلق الأمر دائمًا بالأشخاص الذين ترغب في إنفاق حياتك معهم، بل أيضًا هؤلاء الذين سبق لهم الالتزام والارتباط بمن يحبون فعلًا.

8 The Before series

تعتمد جميع الأفلام التي قام بصنعها Richard Linklater على مهاراته في صنع العديد من التجارب النفسية من اللاشيء، ولكنها تتطلب أيضًا أن تعمل الكيمياء بين  Ethan Hawke وJulie Delpy على الشاشة. وقد نجحت على مدى عقدين من الزمن. إذا كان Jesse وCéline يجتمعان في ألمانيا (قبل شروق الشمس)، أو فرنسا (قبل غروب الشمس) أو اليونان (قبل منتصف الليل)، وبغض النظر عن المدى الذي ستستغرقه مناقشاتهم، فإن هاتين الشخصيتين دائمًا ما تكونا جذابتين على الشاشة.

إنه شكل نادر من الأفلام الكلاسيكية التي مازالت تؤثر على الجماهير، ربما هذا لأننا نادرًا ما نشاهد ترجمة أصيلة لأسراريمكن أن يشاركها أحد خلال محادثة حميمة تتكرر في أفلام هوليود.

9 فيلم Sunrise: A Song of Two Humans

الملفت في هذا الفيلم أنه لا يتم استخدام أي أسماء للممثلين، حيث يتناول هذا الفيلم قصة رجل يتم اغرائه من قبل امرأ ليقوم بقتل زوجته، ويقترب من إنجاز هذه الجريمة الشنيعة، لكن في اللحظة الأخيرة، تستفيق المشاعر الدفينة في قلبه ويتذكر مشاعر الحب وكمية الحب التي يكنها لزوجته، لكن بعد فوات الآوان، لأن الزوجة لم تعد تثق به.

وتركز بقية الفيلم على الرجل الذي يحاول إعادة بناء زواجهما، ويقومون بالعديد من النشاطات، منها الذهاب إلى الكرنفال، ويقومان باستحضار الذكريات الجميلة التي كانوا قد نسوها.

يقدم هذا الفيلم باختصار دعوة لجميع الأزواج أن يقوموا بتذكر الأسباب التي جعلتهم يحبون بعضهم بعضًا في المقام الأول.

10 فيلم When Harry Met Sally

لقد تغيرت الأفلام ذات النوع الكوميدي الرومنسي بعد صدور الفيلم When Harry Met Sally، وبعد مشاهدة الثنائي Rob Reiner-Nora Ephron يقومان بالتمثيل، بعدها أصبح كل فيلم يحمل نفس النوع يحاول التأثر بهذا الفيلم.

أسباب نجاح هذا الفيلم هو كتابة Ephron الواقعية والعميقة،، والكيمياء بين Meg Ryan وBilly Crystal، ومن المحتمل أنه يوجد هناك أي فيلم كوميدي رومنسي يمكنك أن تشعر بالعاطفة والحماس عند مشاهدته مثل،  ولا يمكن لأي زوجين عند مشاهدتهم لمشهد ليلة رأس السنة بعدم الشعور بالمشاعر الجميلة.

Loading...