أيهما أهم: امتلاك المال أم تحصيله؟

23

في كل مكان تنظر إليه، هناك نصيحة حول كيفية كسب المزيد من المال عن طريق الحصول على درجات دراسية أعلى أو طلب زيادة على الراتب. أما النصائح حول كيفية الحفاظ على هذا المال فتكون عن طريق الإدخار أو الاستثمار. هناك أسباب كثيرة للتركيز على الأموال التي تملكها أكثر من التركيز على الأموال التي تتدفق عليك.

تفضيل العقل على المال

إليك المشاكل التي قد تحدث لأي شخص منا: وظيفتك غير مضمونة، وإذا قمت بتأسيس شركتك الخاصة، من الممكن أن تُفلس. هناك 100 سبب مختلف لكي تدخل إلى العمل صباحًا وتغادره ومعك حقيبة أغراضك.

إذا قمت بتوفير مبلغ معين من المال من كل راتب (على سبيل المثال 20%)، فستكون في حال أفضل إذا حدثت كارثة. وإذا لم تحدث كارثة، فستكون في حال مالي جيد عندما يحين وقت التقاعد.

فقد تم نشر بحث في مجلة Clinical Psychology Review يقول أن احتمال وجود مشكلة صحية وعقلية، مثل الاكتئاب أو القلق، هو أعلى ثلاث مرات عند الأشخاص الذين لديهم دين، وأن خسارة مالية مفاجئة قد تسبب الموت.

في الحقيقة، يتم كسب الثروة الحقيقية على المدى الطويل، من خلال الادخار والاستثمار. وهذا هو سبب أن ثروة غالبية رجال الأعمال في العالم تأتي من صناعة التمويل والاستثمار. إنهم يقضون أيامهم محاولين تنمية أموال الآخرين، لذلك فهم يعلمون بعض الأشياء عن كيفية بناء الثروة. عندما تركز على الحصول على المزيد بدلاً من صنع المزيد، فستتخذ قرارات أكثر ذكاءً على جميع الأصعدة.

الإعفاءات الضريبية

هناك أسباب أخرى للتركيز على ما لديك أكثر مما تكسبه. إن الدول تفرض ضرائب تناسب دخلك، وليس مدخراتك. حتى لو كان لديك الملايين في البنك، فلن يتم فرض ضرائب عليك.

إن الحصول على دخل عالٍ هو أمر جيد حتمًا، ولكنك مع المبالغ الكبيرة تصبح أكثر قلقًا وتخوفّا من فقدان كل شي، لذلك لا تنسى أن تحتفظ بقليل من المال “ليومك الأسود”، واستثمر بمشاريع مستقرة كي تشعر براحة أكبر.

اقرأ أيضًا

كيف يتم توليد المال؟ وما هي كمية النقود الموجودة على سطح الأرض؟

مستقبل العمل.. قائمة بأهم المهارات الوظيفية المطلوبة في سوق العمل حسب لينكد إن

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أيهما أهم: امتلاك المال أم تحصيله؟" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.