16 سؤال يجب على الموسم الأخير من صراع العروش «جيم أوف ثرونز» أن يجيب عليها

290

كلنا ينتظر الموسم الأخير من مسلسل Game of Thrones صراع العروش وخاصًة أنه لا يفصلنا بين أولى حلقاته سوى مدة قصيرة، لكن على مدار المواسم السابقة كان يوجد مجموعة من الأسئلة تحتاج إلى أجوبة والكثير منا يتوقع الحصول على إجابتها ضمن الموسم الأخير من صراع العروش، تابع معنا هذا المقال لتعرف ماهي الأسئلة التي ننتظر إجابتها بفارغ الصبر.

لقد صرح مؤلف الروايات George Martin الذي يستمد منه المسلسل أحداثه، بأنه لم يعتقد يومًا بأن أحداث قصته من الممكن تتحول إلى عرض تلفزيوني وخاصًة أن القصة غامضة ومتشابكة ومعقدة، لكن المسلسل قام بتقليص الأحداث والاحتفاظ فقط بالأحداث المهمة، لكن الموسم الثامن يتألف من 6 حلقات متواضعة تنتهي عندها قصة مسلسلنا.

لكن من المؤكد وجود بعض النهايات الفضفاضة، ومن المحتمل عدم الإجابة على جميع الأسئلة نظرًا لضخامة القصة وقصر عدد الحلقات التي سوف تُعرض، كل هذا يتركنا في حيرة، ما الذي سيتم الإجابة عنه وما الذي سيبقى بدون جواب.

1 ما هي أهمية دور Gendry جيندري؟

لقد لعب Gendry Baratheon جيندري باراثيون أو حقيقًة Gendry Waters جيندري وترس دورًا أكبر في المسلسل مقارنًة بالرواية إلى الآن، قد يكون لقيطًا لكنه أيضًا آخر وريث باراثيون حي ومقاتل ماهر وحدّاد، وقد يعرف كيفية العمل مع الحديد الفاليرياني إذا قام معلمه بتعليمه ذلك.

نأمل أن يكون ل جندري دور في الموسم الثامن يتجاوز صناعة أسلحة التنين في لعبة وينترفيل (كما رأينا في تشويقة الموسم الثامن).

2 هل Cersei سيرسي حقًا حامل؟

لقد أخبرت كيرسي شخصيات متعددة في الموسم السابع بما في ذلك Jamie جيمي و Tyrion تيريون، أنه يوجد بداخلها طفل مرة أخرى، لكن هذه المرة الحمل يبدو حقيقيًا، وهما شخصيتان مهمتان تحتاج كيرسي إلى كسب ودهما، والطفل الذي لم يولد بعد هو الطريقة المثلى لكسب قلوبهم، بالتأكيد سنكتشف الجواب على هذا السؤال في الموسم الثامن.

3 كيف ستكون ردة فعل Jon جون و Daenerys دينيريس عندما يعرفون حقيقة ذويهم؟

كانت فكرة اجتماع جون و داينريس معًا مجرد آمال المشاهدين، لكن هذا الأمر حصل فعلًا في الموسم السابع، لكن بعد العديد من المحادثات بينهما، كيف ستكون ردة فعلهم بعد معرفتهم بأنهم على قرابة؟ هل سيتنافسون على العرش الحديدي؟ أم هل سيحكمون معًا مثل الإخوة Targaryen  تارغريان؟ لا شك أن الموسم الثامن سوف يجيب على هذا السؤال بطريقة أو بأخرى.

4 ما هو سبب ردة فعل تيريون الغريبة؟

لقد أصيب تيريون بالدهشة واتسمت على وجهه تعابير غريبة عندما رأى جون يدخل غرفة داينريس بينما كانوا في طريقهم إلى Winterfell  وينترفيل في نهاية الموسم السابع، هل وقع تيريون في حب داني أيضًا؟ أم يعتقد أنه سيكون لعلاقتهما تأثيرًا سياسيًا سلبيًا؟ أم أنه يعرف شيئًا عن النسب الحقيقي لجون؟

5 من هو Azor Ahai أزور آهاي أو الأمير الموعود؟

إن هذه النبوءة آزور آهاي يمكن أن تشير إلى عدد من الشخصيات، فمن غير المرجح أن تبرز في النهاية شخصية واحدة كبطل أسطوري، بدلاً من ذلك، من المحتمل أن تشعل الحلقات الأخيرة من العرض جدلاً أبديًا حول الشخص الذي حقق النبوءة في نهاية المطاف على أفضل وجه، وهو على الأغلب نفس الخط الذي يريده كاتب الروايات جورج مارتن على الأرجح، لكن من ناحية أخرى، ربما سيقومون بتبسيط النهاية أثناء عرضها على التلفاز.

6 هل سيف Lightbringer لايتبرينغر موجود فعلًا في مكان ما؟

يعتبر سيف لايتبرينغر سيف أسطوري وهو تخرج منه الحرارة الضوء وهو أيضًا سيف البطل الموعود.

كان سيف ستانيس المحترق بمثابة وهم من صنع ميليساندر، ولا يبدو أن سيوف بيريكس وثوروس تناسبان وصف السيف، إذًا، هل هناك سيف أسطوري في انتظار الأمير الموعود في حربه ضد الظلام؟ هل سيقوم جيندري بإنشاء نسخة جديدة منه في وينترفيل؟ أم سيظل هذا السيف مجرد أسطورة؟ هناك فرصة لأن يتطرق الموسم الثامن إلى هذه الأسطورة لأنه تم ذكرها في العرض من قبل.

7 ما هو الهدف النهائي لل White Walkers وايت ووكرز؟

القليل من الأحداث ضمن مسلسل صراع العروش تتسم بالبياض أو السواد، أما غالبية الأحداث فهي متشابطة ومعقدة فهي ليست معركة بسيطة بين الخير والشر، لكن لحد الآن لم نرى في جيوش النايت ووكرز إلا قوتهم التدميرية ورغبتهم في الزحف إلى الجنوب، من غير أن نعرف السبب وراء ذلك، وإذا لم يوجد سبب وراء زحفهم هذا، فستكون خيبة أمل كبيرة للمشاهدين.

نأمل أن يكشف الموسم الثامن عن السبب وراء زحف النايت ووكرز جنوبًا.

8 هل دينيريس عقيمة حقاً؟

لقد علمت داينريس بأنها لا تستطيع الحمل بسبب إجهاضها في الموسم الأول من صراع العروش، وفي الموسم السابع أثارت العديد من الشخصيات موضوع الولادة مع داينريس، كما اقترح جون أن الساحرة Mirri Maz Duur ميري ماز دوور ربما كانت تكذب عندما أخبرت داينريس بأنها تعاني من العقم.

لكن بالنظر إلى كيفية انتهاء الموسم السابع، من المؤكد أن جون وداينريس يضعون هذا الاختبار على المحك.

9 هل نجا تورموند وبريتش من تدمير الجدار؟

تشير الدلائل إلى أنهم لقوا حتفهم، ولكن يبقى السؤال من الناحية الفنية: هل نجا تورموند وبريتش من سقوط الجدار في نهاية الموسم السابع؟ يبدو أن الاثنين هربا قبل أن يسقط قسمهما من الجدار، وبما أننا لم نراهم ميتان، فمن المحتمل أن يكونا قد نجيا بطريقة ما.

10 هل سنرى Ellaria Sand إيلاريا ساند مرة أخرى؟

آخر ما رأيناه هو إيلاريا ساند حبيبة Red Viper ريد فيبر محاصرة في زنزانة كيرسي وهي تشاهد ابنتها الحقيقية تموت ببطء بسبب السم، وكان هذا المشهد شديد القسوة، لكن لن يكون مفاجئًا إذا رأينا إيلاريا مرة أخرى في الجزء الثامن، نأمل أن هذه ليست نهاية قصة إلاريا.

11 هل ستنهي Arya آريا قائمة اغتيالاتها؟

تحتفظ آريا بقائمة تضم كل شخص تريد قتله منذ الموسم الأول وحتى الآن، ومع مهاراتها الكبيرة كقاتلة فإنها لم تفعل تنهي القائمة بعد. لقد قامت بذكر القائمة عدد من المرات في الموسم السابع، مما يشير إلى أنه هذه القائمة سوف تنتهي مع نهاية الأحداث، والاسم الأبرز المتبقي هو سيرسي، رغم أنه بعد خيانة كيرسي ملكة اللانستر لكل من داني وجون في ختام الموسم السابع، سيكون لدى  آريا بعض المنافسة على شرف قتلها.

12 هل ستتحقق نبوءة Valonqar فالنغر؟

في رواية صراع العروش ، عندما كانت سيرسي في الغابة قامت ساحرة بإخبراها بأنها ستتزوج من الملك وأن أطفالها سيرتدون التيجان الذهبية ولكنهم يموتون في النهاية، وأيضًا قامت بإخبارها بأنها سوف تُقتل على يد فالنغر، وهو أخوها الأصغر، ساهمت هذه النبوءة في كراهيتها مدى الحياة لأخيها الصغير Tyrion تيريون، ولكن الأهم من ذلك، أن توأمها جيمي وُلد بعدها، مما يعني أن جيمي هو أيضًا شقيق سيرسي الصغير، هذا الأمر دفع العديد من المتابعين إلى الاعتقاد بأن جيمي سيكون هو الشخص الذي ينهي عهد أخته، وبالتالي سيكون جيمي هو فالنغر الذي يقوم بقتل أخته/حبيبته في النهاية، نأمل أن يتم كشف ذلك في الموسم الثامن.

اقرأ أيضًا: لماذا العنف ضد المرأة متواجد بكثرة في مسلسل صراع العروش «جيم أوف ثرونز»

13 ما الدور الذي لا يزال يتعين على ميليساندر وفاريس القيام به؟

عندما غادرت ميليساندر Westeros في الموسم السابع، أخبرت فاريس بأنهم مازال لهم واجبًا يجب تأديته، كانت تغادر إلى Volantis فولانتيس، لكنها وعدت بأنها ستعود لأنهما يجب أن يموتوا في ويستروس.

كيف تتشابك مصائر ميليساندر وفاريز ، وما هو الدور الذي لا يزال أمامهما؟ تظل هذه الشخصيات غامضة في الرواية، ولكن سيتعين على المسلسل تقديم بعض الإجابات هذا الموسم.

14 أين الذئب Ghost غوست؟

غوست هو حيوان جون المدلل، ولم يبقى من ذئاب عائلة ستارك سوا غوست و نيميريا الخاص ب آريا والتي صادفته في الموسم السابع، لكن غوست كان غائبًا تمامًا عن الأحداث الأخيرة.

نحن نتوقع ظهوره مجددًا في الموسم الأخير، ولكن هناك العديد من التساؤلات حول طبيعة العلاقة بين غوست وجون عندما يقوم جون بتقبل حقيقة أنه من عائلة تارغاريان.

15 هل هناك المزيد من التنانين؟

كان يُعتقد بأن التنانين انقرضت حتى قامت بيوض التنانين الخاصة بدينيريس بالفقس. ولكن قد يكون هناك بيوض تنانين أخرى، في الرواية تم التلميح لذلك بقوة.

سيكون من العار إذا كانت تنانين داينيريس هي الأخيرة المتبقية في العالم، لكننا لسنا متأكدين مما إذا كان هذا سؤال سيتناوله الموسم الأخير.

16 من سيجلس على العرش الحديدي في النهاية؟

من المؤكد بأننا سوف نحصل على إجابة لهذا السؤال مع نهاية الجزء الأخير من مسلسل صراع العروش ومن المؤكد أيضًا بأن إجابة هذا السؤال لن ترضي جميع المتابعين لأن العديد من المتابعين يعتقدون بأن لا أحد سوف يجلس على العرش في نهاية المطاف، فقط علينا أن ننتظر ونرى.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "16 سؤال يجب على الموسم الأخير من صراع العروش «جيم أوف ثرونز» أن يجيب عليها" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...