كوريا الجنوبية .. الدولة الآسيوية الصغيرة التي اجتاحت العالم بثقافتها وأجهزتها الإلكترونية

مصدر الصورة: hyku/flickr
255

كوريا الجنوبية من أكثر دول القارة الآسيوية تقدمًا، وتتميز بعاداتها ومعتقداتها المختلفة بعض الشيء، و سوف نستعرض معك عزيزي القاريء في هذا المقال بعض الحقائق عن كوريا الجنوبية.

1 أعلى مشاهدات اليوتيوب

أصبحت أغنية  “Gangnam Style” للمغني الكوري الجنوبي “ساي” أول فيديو يوتيوب يصل إلى مليار مشاهدة. مع أكثر من 3.3 مليار مشاهدة حتى الآن، كان الفيديو الأكثر مشاهدة منذ عام 2012. و يشير معنى “جانج نام ستايل” إلى أسلوب الحياة الفاخر في منطقة جانج نام في العاصمة سول.

2 أكبر اقتصاد في آسيا

تعتبر من أكبر الدول اقتصادًا منذ عام 2009. تمتلك حاليًا أكبر 11 ناتجًا محليًا في العالم (1.4 تريليون دولار، وفقًا لأحدث تصنيف للبنك الدولي). بعد الصين واليابان، كوريا الجنوبية هي ثالث أكبر دول آسيا وأيضا سابع أكبر مُصدر في العالم للعديد من المنتجات، مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف والالكترونيات الأخرى، والسيارات.

3 تمتلك أكبر المطارات في العالم

يعتبر مطار ” إنشون الدولي” من أكبر المطارات في كوريا الجنوبية، و يمتلك المطار حدائق رائعة بالإضافة إلى أماكن الاستحمام و الساونا المجانية. نال مطار إنشون جائزة “جودة خدمة المطار” و تم اختياره كأفضل مطار في العالم للعام الثاني عشر على التوالي. كما احتل المرتبة الثالثة في حفل جوائز World Airport Awards لعام 2017.

4 من الدول الأكثر أمانًا

على الرغم من كونها تقع مباشرة بجوار كوريا الشمالية “أكثر الدول سيئة السمعة”، إلا أن كوريا الجنوبية هي واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم. ويعتبر معدل الجريمة لديها منخفض للغاية.

5 الخوف من الرقم 4

الكثير من الكوريين الجنوبيين يعانون الخوف من العدد 4 و اللون الأحمر. دائمًا ما يتم تخطي الطابق الرابع في المستشفيات والمباني العامة. يطلق على الطابق الرابع اسم “F” بدلاً من “4” في المصاعد. أما اللون الأحمر يرمز إلى الموت في كوريا الجنوبية، لذلك هناك بعض الخرافات عن الكتابة به وإذا كتبت اسم شخص باللون الأحمر، فهذا يعني أنك إما تريد موته أو تعتقد أنه سيموت قريبًا.

6 تضم إحدى أكبر العواصم في العالم

قدر عدد سكان العاصمة سول بأكثر من 25 مليون شخص، مما يجعلها اليوم ثالث أكبر مدينة في العالم. ويعتبر السكان فيها من بين أكثر الأشخاص المحرومين من النوم في العالم. في المتوسط، ينام الفرد أقل من ست ساعات في اليوم.

7 أشهر الأطباق في كوريا الجنوبية

“الكيمتشي” أكثر الأطباق الجانبية شهرة في كوريا الجنوبية. وهو طبق شبيه بالمخلل لدى العرب، يوجد أكثر من 250 نوع من الكيمتشي، مثل (كمتشي الملفوف، الفجل، الخيار…)

8 فصيلة الدم!

يعتقد الكوريون الجنوبيون أن لفصيلة الدم أهمية كبيرة، و تعكس صفات وخصال مختلفة عن غيرها ليس في الأمور الطبية فقط، بل في أمور تكوين الشخصية أيضًا، فعندما يتعرفون على فصيلة دم شريك حياتهم في البدايات، يبحثون عن صفاته ويقارنونها بصفاتهم طبقًا لِفصيلة دمهم.

9 الشركة الأكبر في كوريا الجنوبية

تعتبر شركة “سامسونج” وحدها مسؤولة عن 20 ٪ من اقتصاد كوريا الجنوبية  “1.1 تريليون دولار”. و يعتقد معظم الناس أن سامسونج تنتج الإلكترونيات فقط، لكن في الحقيقة تقوم الشركة أيضًا بتصنيع العربات المدرعة، ناقلات النفط ، أقفال الأبواب، المعدات الطبية وأكثر من ذلك بكثير.

10 الوجهة السياحية الأكثر شعبية!

“جيجو” عاصمة جزيرة “جاجودو”، من أكثر الأماكن السياحية شعبية لسكان كوريا الجنوبية. تعتبر هذه الجزيرة، التي تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو، بمثابة هاواي كوريا. هي موطن لمناظر بركانية مثيرة وكهوف تحت الأرض ومسارات رائعة للتسلق وشواطئ خلابة. فيها جبل هالاسان  والذي يعتبر أعلى قمة في كوريا الجنوبية (1950 متر فوق مستوى البحر). ومن أشهر المعالم السياحية في جيجو( شلالات تشيوني-يون وتشيونيه-يون، جبل هالا، مغارة هيوبيه)، و فيها العديد من الرياضات مثل ( ركوب الخيل، وتسلق الجبال، والصيد).في عام 2011 كانت ” جزيرة جاجودو ” ضمن عجائب الطبيعة السبعة. و بسبب الحكم الذاتي للجزيرة يمكن لأي شخص زيارتها دون الحاجة لتأشيرة دخول.

ربما قد نجد أن كوريا الجنوبية تمتلك بعض المعتقدات الغريبة، إلا أن شعبها يعد من أكثر الشعوب احترامًا في العالم.

اقرأ أيضًا

لماذا أصبحت الدراما الكورية شعبية ومشهورة
أفضل 10 مسلسلات كورية تستحق المشاهدة

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "كوريا الجنوبية .. الدولة الآسيوية الصغيرة التي اجتاحت العالم بثقافتها وأجهزتها الإلكترونية" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...