خمسة أسباب قد تفسر حبنا لمشاهدة الأنمي

65


يعد الأنمي من أكثر أنواع الرسوم المتحركة شهرةً و شيوعًا حول العالم. لكن ما الذي يجعلنا من معجبيه؟ و ما هو اللغز الكبير المتعلق بحبنا لمسلسلات و أفلام الأنمي؟

قال جستين روخاس، مدير التطوير والتخطيط الاجتماعي لِشركة “FUNimation “، “أعتقد أن الأنمي هو وسيط يجمع الأشخاص. في حين أن المحتوى قد يكون شديد التنوع، لكن الارتباط العاطفي الذي يشعر به الناس أثناء مشاهدة  الأنمي، تسمح لهم بالارتباط مع الآخرين من خلال هذه المشاعر والخبرات المشتركة.” قد يرى العديد من الأشخاص أن مشاهدة الأنمي تجعلهم يشعرون باتصال مع العالم الحقيقي، و بأن المواضيع العميقة التي يخوض بها تنعكس على الحياة الواقعية.

و على عكس أولئك، هناك من يشاهد الانمي للهروب من الواقع، حيث أن مشاهدته بعد يومٍ متعب قد يساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بالمغامرة التي لن تحدث في الواقع على الإطلاق. سوف تمتلك شيئًا لتبتعد به عن العالم الحقيقي.

قام موقع quora بطرح هذا السؤال على زواره، لماذا هناك الكثير من الناس يحبون الأنمي؟ وكانت الإجابات كالتالي:

  • الانمي عالمٌ جديد للأشخاص الذين يقدسون القصة الجيدة والحبكة الرائعة التي تجعلك تود مشاهدته باستمرار”. تستعرض مسلسلات و أفلام الأنمي العديد من المواضيع العاطفية و النفسية المتنوعة و التي قد تجذب المشاهد إن وجد فيها شيئًا يرضي الخيال.
  • شخصيات الأنمي متطورة بشكل جيد و تمتلك صفات و قيم رائعة، لتصبح في بعض الأحيان مصدر إلهام لنا”. هناك العديد من الشخصيات التي قد نتأثر بها حتى نبدأ بالتعاطف معها وربط أنفسنا بها.
  • تجذب الأنمي عددًا هائلًا من الناس لأنها مقدمة  لجميع الفئات العمرية، خلافًا لباقي الرسوم المتحركة و التي تستهدف الأطفال.” التشويق الذي يأتي به الأنمي هو مايبحث عنه أغلب الأشخاص.
  • غنية الافتتاح أو الموسيقى التصويرية للأنمي تجذبك حالًا و تجعلك ترى القصة من منظورٍ مختلف”. تعتبر الموسيقى التصويرية مهمة جدًا، حيث أنها تضعك في المزاج المناسب للأحداث المختلفة التي تواجهها أثناء المشاهدة.
  • يعتبر الأنمي مصدرًا عظيمًا للاستكشاف الثقافي، حيث أن جميع مسلسلات وأفلام الأنمي ترينا جانبًا رائعًا من الحضارة و الثقافة اليابانية”. كلما شاهدت مزيدًا من الأنمي، بدأت في معرفة طريقة عمل المجتمع الياباني و بدأت في تقدير تقاليدهم.

و في النهاية قد نرى أن الأنمي هو عالمٌ من الأحلام لجميع محبيه، و القصص المحملة بالقيم و المشاعر تكفي لتبقيك مسحورًا بجمال ما شاهدته. و في الوقت نفسه المغامرة و التشويق ممتعة و مسلية للغاية.

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "خمسة أسباب قد تفسر حبنا لمشاهدة الأنمي" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.