8 ميزات سرية لنظام أندرويد لا يعرفها 90٪ من المستخدمين

26

لم يعد من المستغرب اليوم أن معظمنا يحمل هواتف ذكية، بل على العكس، أصبح من لا يحمل أحد هذه الأجهزة مصدر استغراب وتساؤل من قبل من حوله. ومع ذلك، على الرغم من هذه الحقيقة، هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون كل الأشياء المذهلة التي تستطيع هذه الأجهزة فعلاً تحقيقها. فيما يلي 8 من أكثر الميزات الرائعة في نظام أندرويد.

1 أسهل طريقة لتوفير طاقة البطارية

إذا اخترت خلفية داكنة أو سوداء داكنة على شاشتك، فسيتم إيقاف تشغيل تمييز الصورة التلقائي، وستلاحظ أن جهازك يحتفظ بشحنه لفترة أطول. هذه الميزة غير متاحة لجميع أجهزة أندرويد حتى الآن، ولكنها تعمل بالفعل على معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية من سامسونج. جربها!

2 النص إلى الكلام

بالتأكيد يمكنك قراءة هذه المقالة بعينيك، ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً الاستماع إليها إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد؟ لذا إذا كنت تفضل سماع المعلومات الواردة بدلاً من رؤيتها، فانتقل إلى الإعدادات ثم إلى خيارات إمكانية الوصول، وشغِّل خيار تحويل النص إلى كلام.

3 التحكم عن بعد الهاتف الذكي

ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> الأمان أو الخصوصية -> إدارة الجهاز، وتفعيل خيارات “تحديد موقع هذا الجهاز عن بُعد” و “السماح بالقفل والمحو عن بُعد”. الآن، إذا فقدت هاتفك الذكي، يمكنك تحديد موقعه وحجبه دون فقدان بياناتك عبر صفحة “مدير أجهزة الأندرويد الخاصة بي” على الإنترنت.

4 تشغيل وضع الضيف في نظام أندرويد

إذا كنت ترغب في منح هاتفك مؤقتاً لشخص آخر مع الاحتفاظ بسرية بياناتك الشخصية، فاستخدم وضع الضيف (قد لا يكون هذا الخيار مفعلاً لجميع أجهزة أندرويد). مرر سريعاً لأسفل من أعلى بإصبعين، ثم المس رمز المستخدم في الجزء العلوي الأيسر. سيظهر رمز إضافة ضيف، وستتمكّن من اختيار الإجراءات التي يُسمح بها للشخص الذي يستخدم هاتفك الذكي.

5 مكبر الشاشة

يمكن لهذه الميزة أن تساعد كثيراً من الأشخاص الذين يعانون ضعف البصر. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات -> إمكانية الوصول -> إيماءات التكبير. بعد ذلك، ستتمكن من تكبير أي جزء من الشاشة بمجرد النقر عليه.

6 تفعيل خيار الشبكة الخاصة Hotspot

لست بحاجة لشراء مودم منفصل من الجيل الثالث أو جهاز توجيه Router لاستخدام الإنترنت على أجهزة مختلفة لأن هاتفك الذكي يمكنه القيام بذلك بسهولة. انتقل إلى الإعدادات -> الربط ونقطة الاتصال المحمولة، وشغِّل نقطة الاتصال المحمولة. أصبح جهازك الآن يبث الإنترنت للأجهزة الأخرى لديك.

7 التحكم بالهاتف الذكي الخاص بك باستخدام حركات الرأس

هناك بعض المواقف التي عليك فيها استخدام هاتفك ولكن يديك مشغولتان بشيء آخر، أو أن الجو بارد جداً ولا ترغب بإخراج يديك من قفازاتك الدافئة. هناك حل لهذا! بعد تثبيت تطبيق مجاني يسمى فأرة الوجه EVA ، ستتمكن من التحكم في الجهاز الخاص بك بحركات رأسك! هناك أيضاً دليل تفصيلي للبرنامج هنا.

8 لعبة سرية

بدءاً من أندرويد 2.3، تضع غووغل هدية سرية صغيرة للمستخدمين في جميع أجهزتهم. ومع ذلك، فإن العثور عليها قد يكون صعباً. إليك تعليمات حول كيفية كشفها على الرغم من الصعاب. أولاً، انتقل إلى “الإعدادات” واختر “حول الهاتف” أو “حول الجهاز اللوحي”. انقر بسرعة على إصدار أندرويد عدة مرات، وعندما يظهر شعار النظام على الشاشة، يمكنك النقر عليه مرة أخرى بسرعة، وستفتح لعبة صغيرة خاصة.

هل تعرف بعض المزايا الأخرى التي قد تفيد المستخدمين؟ شاركنا بها في قسم التعليقات

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "8 ميزات سرية لنظام أندرويد لا يعرفها 90٪ من المستخدمين" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...