دول غير مرحبة بالسياح و لا تريد منك أن تزورها من ضمنها أربعة دول عربية

3٬152

يمكن أن تكون السياحة مصدر دخل ذهبي لأي دولة إذا تم استثمارها بشكل جيد، وقد احتضنت معظم الدول حول العالم الزوار بأذرع مفتوحة. ومع ذلك ، هناك العديد من الأماكن حول العالم التي قررت أنها أفضل بدون جماهير الوافدين الجدد. إليك هنا 8 دول غير مرحبة بالسياح وأغلقت أبوابها أمام العديد من الجنسيات.

 

  •  الجزائر

    ترغب الجزائر في أن يبرز الزوار قدرتهم على دفع ثمن رحلتهم قبل وصولهم. أولاً، احجز فندقك، ثم استلم شهادة الإقامة. وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتعين عليك الاتصال بوكالة سفريات محلية لتأمين الدعوة. بعد ذلك، يمكنك تقديم طلب للحصول على التأشيرة.

دول غير مرحبة بالسياح
دول غير مرحبة بالسياح – الجزائر – مصدر الصورة: Wikipedia

 

  • أنغولا

    إذا كانت أنغولا في قائمة الدول التي تريد زيارتها، فستحتاج إلى أن تكون مستعداً لبعض النفقات الجدية قبل أن تعرف ما إذا كان بإمكانك الذهاب. قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة، ستحتاج إلى دفع رسوم الطلب ورسوم الدعوة، ثم حجز تذاكر الطائرة والإقامة في الفندق.

دول غير مرحبة بالسياح - أنغولا
دول غير مرحبة بالسياح – أنغولا – مصدر الصورة: Wikipedia

 

  • الصومال

    تشتهر الصومال بالعدد الهائل من القراصنة الذين يجوبون البحار المحيطة بها، وهذا يجب أن يكون سبباً وجيهاً لعدم الذهاب. حتى لو تجاوزت القراصنة، ستحتاج إلى كفيل ودعوة لزيارة البلاد.

دول غير مرحبة بالسياح - الصومال
دول غير مرحبة بالسياح – الصومال – مصدر الصورة: Wikipedia

 

  • كوبا

    لا تزال قوانين السفر الحالية لا تسمح لأي شخص يبحث عن ساندويتش كوبية جيدة وشاطئ كاريبي لحجز رحلة طيران. إذا لم تتمكن من إثبات أنك في كوبا لأسباب رسمية، فستضطر إلى الانتظار لمدة أطول للزيارة.

دول غير مرحبة بالسياح - كوبا
دول غير مرحبة بالسياح – كوبا – مصدر الصورة: Wikipedia
  • سوريا

    تعيش سوريا حالياً في خضم صراع، لكن إذا لم يثبط ذلك رغبتك في السفر إليها، فربما تحصل على التأشيرة المستحيلة تقريباً. وبما أن الموافقة على كل تأشيرة تتم عبر عملية معقدة، فإن الزوار المحتملين يواجهون فترة انتظار غير محددة للموافقة أو الرفض.

دول غير مرحبة بالسياح - سوريا
دول غير مرحبة بالسياح – سوريا – مصدر الصورة: Wikipedia

 

  •  كوريا الشمالية

    تطلب كوريا الشمالية من جميع الزوار حجز جولة كاملة قبل الزيارة. أثناء زيارتك، سيُطلب منك البقاء مع مرشديك طوال الوقت. إن عدم وجود سفارات لكوريا الشمالية في العديد من الدول يعني أنك قد تضطر للسفر إلى دولة أخرى تحوي سفارة لها قبل حجز الجولة.

دول غير مرحبة بالسياح - كوريا الشمالية
دول غير مرحبة بالسياح – كوريا الشمالية – مصدر الصورة: Wikipedia
  •  إيران

    إن الأوضاع الجديدة لإيران في السنوات الأخيرة، غيرت علاقاتها مع العديد من الدول في العالم، وتم إغلاق سفاراتها في عدة دول، ومنعت بعض الدول مواطنيها من السفر إلى إيران، لذا فإن الأمر قد يختلف كثيراً بحسب دولتك. على الرغم من ذلك، فإن إيران قد سهّلت عملية دخول المسافرين الدوليين للبلاد، إذ يمكن للسياح من دول غربية الحصول على تأشيرة عند الوصول.

دول غير مرحبة بالسياح - إيران
دول غير مرحبة بالسياح – إيران – مصدر الصورة: Wikipedia

 

  • المملكة العربية السعودية

    المملكة العربية السعودية تتطلب أن تتم كفالة جميع الزوار من قبل مقيم قانوني أو مواطن. وحتى إذا استطعت إيجاد كفيل، فلا يوجد أي ضمان بأنك ستحصل على تأشيرة بعد ذلك، لأن عملية الموافقة على الطلب تتسم بدرجة عالية من الانتقائية.

    * الأحوال تتغير حاليًا في السعودية وفقًا للسياسات الجديدة التي تتبناها المملكة للترحيب بالسياح والانفتاح على العالم بشكل أكبر.

دول غير مرحبة بالسياح - السعودية
دول غير مرحبة بالسياح – السعودية – مصدر الصورة: Wikipedia

ما رأيك عزيزي القارئ بكل هذا؟ هل تعرف دولاً أخرى من الصعب زيارتها؟ شاركنا برأيك وإضافاتك في قسم التعليقات

 

اقرأ أيضًا:
إليكم عشرة بلدان غزوها واحتلالها شبه مستحيل

حدود غير اعتيادية: إليكم قائمة بأغرب الحدود بين البلدان

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "دول غير مرحبة بالسياح و لا تريد منك أن تزورها من ضمنها أربعة دول عربية" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.