أفضل مسلسلات الأنمي التاريخية التي سوف توسع معرفتك وتزيد من ثقافتك

مسلسلات الأنمي التاريخية - صقور الأرض
713

قد تكون المسلسلات التاريخية من أكثر أنواع الأنمي سحرًا، حيث أنها تخوض في القرون والعصور الماضية بحماسٍ شديد و في العديد من الأوقات الزمنية و البلدان المختلفة. و فيما يلي قائمة بأفضل مسلسلات الأنمي التاريخية والتي سوف تأخذنا برحلة إلى الماضي.

1 لندن في العصر الفكتوري «الخادم الأسود» أنمي Black Butler

تدور الأحداث في لندن خلال العصر الفكتوري، و تتحدث عن فتى الثالثة عشر “سيل فانتومهايف”، رئيس عائلة فانتومهايف، العائلة الارستقراطية و التي تعرف في لندن باسم “حراس الملكة”. يقوم سيل بعقد اتفاق مع أحد شياطين العالم السفلي من أجل أن يساعده في ملاحقة الأشخاص الذين قتلوا عائلته و الانتقام منهم، يعطي سيل الشيطان اسم “سيباستيان ميكايليس” و يجعله خادمًا في منزله. لكن بالطبع لن يكون هذا الاتفاق دون مقابل، وقد قايض سيل روحه مقابل الانتقام. عند مشاهدة “الخادم الأسود” قد نرى الكثير من الأشياء في لندن خلال فترة العصر الفيكتوري والتي لم نكن على دراية بها.

2 فتاة غريبة في باريس – أنمي Croisee in a Foreign Labyrinth

تقابل الفتاة اليابانية “يون” مسافرًا فرنسيًا يدعى “أوسكار”، يطلب اوسكار من يون مساعدته والعمل معه في متجر الحدادة الذي يمتلكه. وتبدأ قصة يون في باريس مع أوسكار و حفيده “كلود”، و اللذان كلاهما من بيئة مختلفة و لايوجد بينهما أي روابط مشتركة. أنمي رائع بدأت أحداثه في منتصف القرن التاسع عشر عندما بدأت الثقافة اليابانية تكتسب بعض الشعبية في الغرب. التفاصيل الرائعة عن الحياة في باريس في ذلك الوقت و ارتباط الشرق و الغرب جعلت منه أنمي يستحق المشاهدة.

3 رحلة في الطبقات الاجتماعية خلال العصر الفكتوري – أنمي Emma: A Victorian Romance

تدور الأحداث في لندن، القرن التاسع العشر، حول “إيما” خادمة شابة مجتهدة و التي لم تشعر أن مكانتها في المجتمع قد تسبب عبئًا عليها. لكن، كل ذلك يتغير ندام تلتقي “وليام” شاب من الطبقة النبيلة و الابن الأكبر لعائلة فاحشة الثراء. و عندما تقع إيما في حبه، تبدأ رحلة الاختلاف والمقارنة بين الطبقات الاجتماعية في عصرٍ لا يمكن أن نتجاهل به تلك الاختلافات. و مما جعل هذا الأنمي مميزًا هو الاهتمام في تفاصيل  تلك الفترة من الزمن وطريقة المعيشة في لندن خلال العصر الفيكتوري.

4 رحلة زمنية مشوقة لاكتشاف قصة الانتقام – أنمي Le Chevalier d’Eon

في القرن الثامن عشر، خلال فترة حكم الملك “لويس الخامس عشر”. يتم العثور على جثة تطفو في نهر السين لفتاة تدعى “ليا”. يقوم شقيقها “ديون”، أحد فرسان الملك السريين، في التحقيق بقضية مقتل شقيقته والأحداث الغامضة التي بدأت من ضمنها اختفاء العديد من فتيات ونساء باريس. يعتبر هذا الأنمي، رحلة زمنية مشوقة لاكتشاف قصة الانتقام و الخيانة.

5 صقور الأرض ـ أنمي Yokoyama Mitsuteru Sangokushi

من منا لا يعرف عبد الرحمن، حكمت، وحمزة. أنمي الطفولة المعروف باسم “صقور الأرض” أو “صراع الجبابرة”.  أحد أعظم مسلسلات الأنمي التاريخية حتى الآن. والذي تدور أحداثه قبل 1800عام مضى في الصين، خلال الفترة الأخيرة من حقبة الهان، التي بدأ حكمها يضعف والذي ينذر بخطر الحرب على البلاد بأكملها. ليأتي “ليو باي” برفقة “كوان يو” و”جانغ في” و يبدأوا رحلتهم في محاربة الاضطهاد من أجل بناء مملكة موحدة و دولة عادلة لِمساعدة الشعب الذي عانى من الفقر والظلم. اُقتبس الأنمي من رواية صينية في القرن الرابع عشر والتي عرفت باسم “Romance of the Three Kingdoms“، قد يكون بعضًا من الأنمي مجرد خيال أو أسطورة، إلا أن البعض الآخر كان مقتبسًا من أحداث واقعية (فصيلة القائد ليو باي، والقائد تسو تسو)، مسلسل تاريخي رائع و عظيم، و يستحق المشاهدة.

تتر مسلسل صقور الأرض

القائمة السابقة هي حقًا عبارة عن رحلة عبر الزمن، رؤية المغامرات والأكشن في عصورٍ مختلفة قد يكون بالفعل أمرٌ ممتع.

قد يعجبك أيضًا

تصنيف الأنمي .. دليل شامل عن عالم الأنمي وأقسامه وأفضل المسلسلات

مسلسلات أنمي رعب ذات قصص غريبة وغير مألوفة

Loading...