أفضل مسلسلات أنمي الساموراي

468

واحد من أكثر الأنواع شعبية في صناعة الأنمي اليابانية هي الدراما التاريخية بشكل عام وبشكل خاص تلك التي تحكي عن محاربي الساموراي ، وبينما تتباين ما بين الخيال الخالص إلى الدقة من الناحية التاريخية صنع بعض المسلسلات الرائعة من بينها الكوميدي والدرامي وبعضها يركز على المعارك والحروب وطريق الأبطال نحو المجد وتحقيق العدالة وهزيمة الشر.

جينتاما Gintama

ينجح Gintama في الدمج بين الكوميديا الساخرة والأكشن المتقن، وهو يتبع قصة جينتوكي الساموراي الذي أجبرته الظروف على العمل كمحقق خاص والقيام بوظائف غريبة. بعد الغزو الفضائي للأرض واستيلائهم على اليابان الإقطاعية وقتها. وخلال هذه الفترة فُرض حظر على السيوف وبدأ محاربي الساموراي يفقدون مكانتهم بالمجتمع الياباني. لكن جينتوكي لازال يملك قلب محاربي الساموراي ويرافقه في العمل شينباشي الصبي ذو النظارات وكاجورا التي لا تفترق عن مظلتها فضلا عن ساداهارو كلبهم الضخم، وعلى الرغم من عمله الذي يبدو في البداية بسيط وبلا قيمة حقيقية يُدفع بهم إلى صراعات مع الشرطة والمتمردين المتعصبين والقتلة المأجورين في قالب كوميدي لا يخلو من الدراما والأكشن.

روروني كينشن Rurouni Kenshin

تدور الأحداث في السنوات الأخيرة من عهد باكوماتسو بالقرن التاسع عشر في اليابان ويحكي الأنمي قصة محارب ساموراي أسطوري سابق يدعى باتوساي والذي مازال اسمه يقذف الخوف في قلوب المحاربين القدامى حتى بعد اختفائه في خضم الثورة اليابانية. يغير باتوساي اسمه إلى كينشن ويحاول أن يكفر عن أفعاله الماضية وترك ماضيه الدموي وراءه ويقسم ألا يقتل من جديد. بدأ كينشن حياة جديدة أكثر هدوءًا وسلامًا فكرس نفسه لحماية الضعفاء لكن ماضيه سيظل يلاحقه.

أنمي ساموراي تشامبلو Samurai Champloo

تلتقي فوو بالساموراي موغن أثناء عملها كنادلة بأحد المقاهي وحينما تسكب شرابًا بطريق الخطأ على أحد زبائنها يبدأ مجموعة منهم بمضايقتها فتستنجد بموغن الذي يهزمهم بأسلوبه القتالي الفريد من نوعه والأقرب إلى حركات البريك دانس. وينشب شجار بعدها بين موغن وساموراي يدعى “جين”  ليثبت الأخير أنه خصم قوى. يتنهي الشجار بتدمير المقهى وبقتل ابن القاضي المحلي عن طريق الخطأ. فيقبض على الاثنين لكن فوو تنقذهم وتستأجرهم كحراسها الشخصيين. ويحكي الأنمي قصة رحلتهم للبحث عن الساموراي التي تفوح منه رائحة زهور عباد الشمس. يجمع Samurai Champloo بين رسم معارك السيوف بشكل مذهل مع بعض أفضل موسيقى الهيب هوب في تاريخ الأنمي.

صراع ما بين عشيرتين حتى الموت Basilisk: The Kouga Ninja Scrolls

فيتارو يامادا مؤلف هذا الأنمي هو أحد أشهر كتاب القرن العشرين في اليابان ويدمج أسلوبه بين فنون الدفاع عن النفس والخيال الخارق للطبيعة وبعض الخيال العلمي في رواياته الكثيرة عن مقاتلي النينجا. قصة Basilisk: The Kouga Ninja Scrolls هي نسخة فيتارو من روميو وجولييت. وقد حصلت القصة على العديد من الأعمال المستوحاه منها لكن Basilisk كان أفضلها خاصة أنه استلهم بشكل مباشر من مانغا ماساكي سيجاوا الرائعة والعنيفة. العشاق هنا ينتمون إلى عشيرتين متصارعتين من النينجا هم Kouga و Iga ، وكلاهما يتمتعان بقوى مذهلة ولكن على حساب تجنب المجتمع ككل لهم. الأنمي عنيف ويملك أسلوب خاص به لكنها أيضًا قصة إنسانية تملك لحظات عديدة مؤثرة.

المحارب مانجي – أنمي Blade of the Immortal

تقوم سيدة عجوز غامضة بإلقاء تعويذة أو لعنة على محارب يدعى Manji فجعلت من المستحيل أن يقتل وأصبح عليه أن يقتل ألف رجل شرير قبل أن يحصل مجددًا على حق الموت، لكن كونه من المستحيل أن يموت لا يعني أنه لا يمكن أن يصاب بالأذى وهذه نسخة معذبة من الأبدية. وعندما تستأجره Rin للعثور على قاتل والدها والانتقام لها لا يولي هذا الأمر اهتمامه في البداية لكن هوية الرجل الذي يبحث عنه تغير نظرته ففي النهاية قد تكون هذه هي المبارزة التي كان ينتظرها طوال الوقت.  يعتبر الكثيرون مانجا هروراكي سامورا المستوحى منها هذا الأنمي واحدة من أفضل المطبوعات بأي لغة ومن أي نوع ، مما يجعله عملاً يصعب تحويله إلى أنمي. يقدم الأنمي تجربة شجاعة يحاول فيها الحفاظ على الأسلوب الفني لسامورا إضافة إلى بعض الكوميديا السوداء المناسبة له.

قد يعجبك أيضًا

مسلسلات أنمي رعب ذات قصص غريبة وغير مألوفة

تصنيف الأنمي .. دليل شامل عن عالم الأنمي وأقسامه وأفضل المسلسلات


إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفضل مسلسلات أنمي الساموراي" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.