إليكم عشرة بلدان غزوها واحتلالها شبه مستحيل

بلاد تستعصي على الغزو

13٬137
  • إيران

    هناك سبب لإطلاق إسم “قلعة إيران” عليها. تضاريس إيران في الغالب جبلية، مثل أفغانستان. والجميع يعرف أن أفغانستان لم يسيطر عليها من قبل الناتو على الرغم من مرور سنوات طويلة على الغزو. تملك إيران جيش قوته أكثر من نصف مليون جندي، و1658 دبابة و137 طائرة حربية وهذه القوة العسكرية الضارية تجعل من الصعب السيطرة عليها. وعلاوة على ذلك تمتلك إيران مجموعة من القواعد الصاروخية تحت الأرض وتدعي الحكومة أنها تملك قاعدة كل 500 متر داخل كل مدينة ومقاطعة. فسينبغي على القوات الغازية أن تتخطى هذه القواعد الصاروخية الواحدة تلو الأخرى في عملية دموية لا نهاية لها.

 

  • بوتان

    بوتان بلد منعزل بعيد في منطقة جبال الهيمالايا يملك جيش يتكون من 6 آلاف رجل، بلا مدفعية ولا سلاح جو! والسبب الذي وضع بوتان في هذه القائمة هو عدم تعرضها للغزو مطلقا. ويعتبر غزوها مستحيل بسبب التضاريس حيث تقع على ارتفاع 300 متر فوق مستوى سطح البحر.

  • أستراليا

    أستراليا هي صحراء عائمة على حافة العالم، وأقرب جيش إليها يقع على بعد 11 ألف كيلومتر. وضعت اليابان خلال الحرب العالمية الثانية مخطط لغزو أستراليا ولكنهم سرعان ما تخلو عنه. تحتوي أستراليا على  70٪ من المناطق النائية الاسترالية ناهيك عن صحراء تمتد لآلاف الكيلومترات.

 

  • روسيا

    حاول النازيون خلال الحرب العالمية الثانية غزو روسيا لتكون النتيجة التجمد وسط الثلوج والجبال التي تغطي معظم أراضي روسيا. تملك روسيا خامس أكبر جيش في العالم حيث يبلغ تعداده 845 ألف جندي، وقوة جوية مكونة من 3500 طائرة حربية وأسطول بحري مكون من 350 سفينة. لكن الأخطر من كل هذا وما يجعلها دولة يستحيل غزوها هو امتلاكها لحوالي 7 آلاف رأس نووية.

 

  • كوريا الشمالية

    الشيء الوحيد الذي يمكن لكيم جونغ أون التباهي به هو جيشه الهائل! كوريا الشمالية لديها أكثر من مليون جندي مستعد للقتال و4200 دبابة و222 طائرة هليكوبتر حربية؛ مما يجعله جيشا أكبر من أي دولة أخرى بحلف الناتو باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتقد أيضا امتلاكها لأسلحة نووية.

 

  • كندا

    كندا ليست لطيفة ومهذبة فيما يتعلق بالحرب. حيث تمتلك كندا جيش محترف مدرب على أعلى مستوى يتكون من 95 ألف جندي. وتتميز كندا أيضا مثل روسيا، كندا بمناخها القاسي حيث تصل درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر بالإضافة إلى الطبيعة الجليدية والحدود المأهولة بالسكان.

 

  • سويسرا

    يتساءل الكثيرون هل تمتلك سويسرا جيشًا من الأساس حيث أنها تشتهر بكونها دولة محايدة منذ عام 1815. لكن الحقيقة أن الجيش السويسري يتكون من 150 ألف جندي و156 طائرة حربية. وقد يبدو هذا العدد قليلا بالمقارنة ببقية القائمة لكن قوتها تكمن في طبيعتها الجبلية. ويملك الجنود السويسريين أسلحتهم في منازلهم في جميع الأوقات.هذا وتحاط سويسرا بمجموعة من الدول الحليفة لها مثل فرنسا، وإيطاليا، والنمسا، وألمانيا. وأي بلد تتطلع إلى غزو سويسرا يجب أن تمر خلال هذه البلدان أولا.

 

  • اليابان

    لم يتمكن أحد من عزو اليابان على مر تاريخها الطويل وتطلب الأمر من أمريكا أن تلقي قنابل نووية عليها لتتمكن من هزيمتها. ومنذ عام 2016، أبرمت اليابان عقود بلغت قيمتها نحو 60 مليار دولار لتعزيز قواتها العسكرية وتملك اليابان جيش يتكون من حوالي ربع مليون جندي وأكثر من 600 دبابة تحت تصرفهم والقوات الجوية اليابانية هي خامس أكبر قوة على مستوى العالم حيث تمتلك 1590 طائرة ومن أكثرها تقدمًا أيضًا.

  • الولايات المتحدة الأمريكية

    تنفق الولايات المتحدة 596 مليار دولار على الجيش سنويا وتمتلك أمريكا ما يكفي من الأسلحة النووية لقتل جميع سكان الكرة الأرضية عدة مرات. بالإضافة إلى هذا تبلغ مساحة الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 10 مليون كيلومتر مربع فمن صحارى يوتاه إلى شواطئ هاواي وجليد ألاسكا تصبح أمريكا بلد يستحيل غزوها بكل المقاييس.

 

  • نترك لك عزيزي القارئ إضافة البلد العاشر الذي يستحيل غزوه برأيك
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "إليكم عشرة بلدان غزوها واحتلالها شبه مستحيل" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
بواسطة wonderslist

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.