ماذا تعرف عن سيبمسونز ؟ المسلسل الذي يتنبأ بأحداث العالم قبل وقوعها

5٬862

استمر عرضه حتى الآن ٢٩ عامًا يعتبر ذا سيمبسونز بلا شك ظاهرة تلفزيونية حيث أصبح أحد أطول وأفضل المسلسلات الكوميدية في التاريخ التي تسخر من السياسة ومواقف الحياة اليومية وخلال هذا الوقت الطويل أصبح المسلسل معروف على نطاق واسع حول العالم ويتابعه الملايين حتى الٱن. وفيما يلي نعرض لكم بعض المعلومات عن المسلسل متبوعة ببعض النبوءات التي استطاع كاتبي المسلسل توقعها قبل حدوثها بأعوام طويلة:

 

  • هل تسائلت من قبل عن السبب وراء لون الشخصيات الرئيسية الأصفر؟ أخبر صانع المسلسل الBBC أن أحد الرسامين اقترح اللون هذا كطريقة للفت انتباه المشاهدين عند التنقل بين القنوات.
  • في الحلقات المدبلجة إلى اللغة العربية يشرب هومر الصودا بدلًا من البيرة ويأكل السجق  بدلًا من الهوت دوج حتى يتوافق مع التعاليم الإسلامية.
  • تملك كل الشخصيات أربعة أصابع فقط ما عدا شخصية الإله التي تمتلك خمسة أصابع كالبشر.
مسلسل سيمبسونز
مسلسل سيمبسونز
  • استغرق تأليف موسيقى بداية المسلسل يومين فقط من المؤلف الموسيقي داني الفنان بينما تستغرق مدة إتمام صناعة حلقة واحدة من ستة إلى ثمانية أشهر.
  • اتهم المسلسل من قبل الرئيس الأمريكي جورج بوش أنه السبب وراء بعض المشاكل التي تواجه المجتمع الأمريكي داعيًا المواطنين أن يتوقفوا عن مشاهدته، وقالت زوجته باربرا أنه أغبى شيء شاهدته في حياتها.
مسلسل سيمبسونز
مسلسل سيمبسونز
  • تم إضافة كلمة doh إلى معجم أوكسفورد عام ٢٠٠١ وتم تعريف الكلمة على أنها تعرب عن الإحباط الناتج عن إدراك أن الأمور قد باءت بشكل سيء أو كما لم يكن مخططًا له. وقد اختلف  ممثل الصوت هذه الكلمة للتعبير عن انزعاج الشخصية واستوحاها من مسلسل لوريل وهاردي.

  • كان يحصل ممثلي الصوت حتى عام 1998 على مبلغ 30 ألف دولار عن كل حلقة ثم زاد المبلغ إلى 125 ألف دولار عن الحلقة وفي عام عام 2004 وصل المبلغ إلى 400 ألف دولار في الحلقة.
  • يستغرق مشهد الأريكة الافتتاحي مدة من الوقت تعتمد على طول الحلقة فإذا كانوا بحاجة إلى ملء وقت بالحلقات القصيرة سيكون المشهد أطول.
  • تم بناء منزل بولاية نيفادا الأمريكية بنفس ديكور منزل The Simpsons كجائزة لمسابقة قامت بها شركتي بيبسي وفوكس لكن المنزل الذي تكلف بناءه ١٢٠ ألف دولار تم تغيير ديكوره بعد ذلك من قبل المالكين.
  • اصبح The Simpsons في عام ١٩٩٧ أطول مسلسل رسوم متحركة في التاريخ بعد أن تعدى رقم مسلسل The Flintstones القياسي.
  • عمل هومر على مدار حلقات المسلسل بأكثر من ١٨٧ وظيفة مختلفة إلى جانب عمله الأساسي في محطة الطاقة النووية.
  • ظهر مايكل جاكسون في حلقة بالموسم الثالث لكنه لم يسمح لهم باستخدام اسمه فأطلقوا عليه جون جاي سميث.
  • استمر عرض المسلسل لمدة  ٢٩ عام وأكثر من ٦٤٠ حلقة وقد مر عليه منذ بدأ عرضه ٢٤٤ مسلسل بدأ وانتهى على قناة فوكس التي تمتلك حقوق الإنسان حتى عام ٢٠٨٢.

 

فضيحة فساد الفيفا

تاريخ التنبؤ: ٢٠١٤

تاريخ التحقق: ٢٠١٥

تم اعتقال عدد من مسؤولي اتحاد كرة القدم FIFA بطريقة تشبه ما حدث في أحد حلقات المسلسل وذلك بعد عرض الحلقة بعام واحد. كما أن نفس الحلقة توقعت بشكل صحيح هزيمة ألمانيا للبرازيل في كأس العالم 2014.

تنبؤات مسلسل سيمبسونز
تنبؤات مسلسل سيمبسونز

 

تولي ترامب لمنصب رئيس الجمهورية

تاريخ التنبؤ: ٢٠٠٠

تاريخ التحقق: ٢٠١٦

عندما يرى بارت لمحة من المستقبل نجد أن ليسا قد أصبحت رئيسة الولايات المتحدة بعد أن ورثت أزمة مالية كبرى من سلفها دونالد ترامب. وفي ذلك الوقت كان لا يزال أمام رئاسة ترامب 16 عاما حتى تتحقق. أوضح الكاتب دان غريني في مقابلة عام 2016 أن هذه النكتة كانت بمثابة تحذير للبلاد. وقال: “بدا الأمر كأنه المحطة الأخيرة المنطقية قبل أن نصل إلى القاع”.

تنبؤات مسلسل سيمبسونز
تنبؤات مسلسل سيمبسونز

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن الرئيس الأمريكي المثير للجدل دونالد ترامب

سيطرة شركة ديزني على فوكس

تاريخ التنبؤ: ١٩٩٨

تاريخ التحقق: ٢٠١٧

نرى في أحد المشاهد لافتة في استوديو تابع لشركة Fox  يكشف أن الشركة أصبحت الآن “أحد شركات والت ديزني”. بعد ما يقرب من عشرين عامًا بدأت عملية البيع هذه رسميًا ، لتتم الصفقة وتشتري ديزني الشركة بقيمة 66.1 مليار دولار في يوم 14 ديسمبر 2017.

 

Loading...