تعرّف إلى أشـهر الإخوة الذين غيـروا وأثـروا في العالم

مصدر الصورة: Wikimedia commons
249

عمل بعضهم  معاً وعمل البعض الآخرين بشكل مستقل سواء في نفس التخصص أو بتخصص آخر لكن ما يجمعهم هو أن كل منهم صنع فارقا في مجاله. ونذكر لكم هنا سيرة أنجح و أشهر الإخوة وأكثرهم تأثيرًا في التاريخ بالاستفادة من موقع بيج ثينك

 

سيرينا وفينوس وليامز

بدأ الأختين في التدريب على أيدي والديهم منذ سن صغيرة وحتى وصلوا إلى الاحتراف عند سن المراهقة لتبدأ مسيرة الإنجازات في عالم التنس حيث تتشارك الأختين بالرقم القياسي للفوز بأربعة ميداليات ذهبية أولمبية وحافظوا طول مسيرتهم على سجل إنجازات مثير للإعجاب وتعزى الزيادة الأخيرة في مشاركة الأمريكيين من أصل أفريقي في لعبة التنس إلى شهرة الأختين.

سيرينا وفينوس وليامز - أشهر الإخوة الذين غيروا العالم
سيرينا وفينوس وليامز – أشهر الإخوة الذين غيروا العالم – مصدر الصورة: Wikimedia commons

 

الأخوات برونتي

كانت الأخوات آن وإميلي وشارلوت برونتي من أعظم الأدباء في النصف الأول من القرن التاسع عشر حيث ألفت كل منهم رواية تعتبر من أعمال الأدب الكلاسيكية وهم Jane Eyre و Wuthering Heights و The Tenant of Wildfell Hall، وقد ولدوا لعائلة برونتو من الطبقة المتوسطة الدنيا في شمال إنجلترا وكانوا ستة أخوة في البداية لكنهم توفوا بعض إصابتهم بمرض السل الذي كان على وشك قتل بقية أفراد العائلة وكانت هذه الوفيات بالإضافة لفقدان والدتهم مؤثر كبير على كتابات الشقيقات الثلاث الأدبية وغذتها بواقعية مروعة في كثير من الأحيان. تركز موضوعات كتاباتهم على النسوية والطبقية والأخلاقية والنقد الاجتماعي.

الأخوات برونتي - أشهر الإخوة الذين غيروا العالم
الأخوات برونتي – أشهر الإخوة الذين غيروا العالم – مصدر الصورة: Wikipedia

 

الإخوة ماركس

ولدوا في نيويورك لعائلة من المهاجرين اليهود وبدأوا مسيرتهم في عام 1900 بعد القيام بجولة ناجحة ثم انتقلوا بعد ذلك إلى السينما بمجرد دخول الصوت للأفلام وكان تأثيرهم في تاريخ الكوميديا ​​الأمريكية هائلاً حيث لا يزال الكثيرون يرددون عددًا ولو قليلاً من نكاتهم ولا تزال أفلامهم محل تقدير حتى الآن.

الإخوة ماركس - أشهر الإخوة الذين غيروا العالم
الإخوة ماركس – أشهر الإخوة الذين غيروا العالم، مصدر الصورة: Wikimedia commons

 

ويليام وهنري جايمس

كان أخوة جيمس أميركيين في أواخر القرن التاسع عشر ، وكان لهم تأثير دائم على مجالاتهم. للأسف ، لا يبدو أنهم تعاونوا من أي وقت مضى في عمل كبير. كان ويليام فيلسوف مشهور وطبيب نفسي وكاتب مؤمن بالبراغماتية وكان أحد أبرز علماء النفس والفلاسفة في القرن العشرين وكان هنري كاتب شهير تضم مجموعة كتبه The Turn of the Screw و The Portrait of a Lady رشح لجائزة نوبل في الأدب عدة مرات لكنه توفي قبل أن يتمكن من الفوز بها ويعتبره الكثيرون من أعظم الروائيين في تاريخ اللغة الإنجليزية.

 

جون وروبرت كينيدي

قصة عائلة كينيدي طويلة ومأساوية وهي أيضا أحد العائلات التي أثرت بلا شك في تاريخ العالم دفع جون من قبل العائلة إلى الترشح لمنصب الرئاسة بعد وفاة أخيه الأكبر جوزيف الابن في الحرب العالمية الثانية وقد سارت الأمور بشكل جيد له ففاز بمقعد في مجلس النواب والشيوخ الأمريكي وبالرئاسة بعد ذلك لتقود إدارته الولايات المتحدة خلال أصعب فترات الحرب الباردة بما في ذلك أزمة الصواريخ الكوبية وبداية التدخل الأمريكي في فيتنام وتم اغتياله عام 1963، وكان روبرت في هذا الوقت النائب العام وقد ركز عمله على مكافحة الجريمة المنظمة وإدارة رد الفعل الحكومي على حركة الحقوق المدنية كما كان مستشارًا موثوقًا به أثناء أزمة الصواريخ الكوبية وتفاوض وقتها شخصيًا مع السوفييت وقد خدم لاحقاً في مجلس الشيوخ وخاض الانتخابات الرئاسية عام 1968 ببرنامج مناهض للحرب وقد تم اغتياله بعد فوزه في مرحلة الانتخابات التمهيدية.

 

ماري وإليزابيث تيودور

كان ماري وإليزابيث هما الحكام الأخيرين لأسرة تيودور  تاركين إرثًا لا مثيل له في التاريخ الإنجليزي واستولت ماري على العرش في انقلاب بعد إبعادها من قبل أخوها غير الشقيق الملك إدوارد عن خلافة العرش وكانت في البداية تملك شعبية كبيرة لكنها سرعان ما بدأت في فقدها نتيجة قمعها القوي للبروتستانتية، وشمل هذا القمع ذلك حبس شقيقتها إليزابيث في برج لندن ووضعها تحت الإقامة الجبرية لأكثر من عام خوفًا من كونها ستقود انقلابًا عليها وأصبحت إليزابيث بعد ذلك واحدة من أعظم الملكات في تاريخ العالم حيث قادت إنجلترا من دولة فاشلة إلى قوة عالمية وقامت بمحاربة وهزيمة منافسيها الأوروبيين وخفضت العقوبات والمحاكمات على الجرائم الدينية وقد نجت من محاولات اغتيال عديد ويعتبر عهدها من قبل المؤرخين عصرًا ذهبيًا.

 

الأخوان رايت

أورفيل وويلبر رايت هما مخترعان أمريكيان ينسب إليهما معظم المؤرخون اختراع أول طائرة والقيام بأول تجربة طيران ناجحة عن طريق آلة أثقل من الهواء في 17 ديسمبر 1903. وبعد عدة سنوات من طيرانهما الناجح تنبهت الحكومة الأمريكية إلى أهمية الطيران وإمكاناته الواسعة. كما استقبل المخترعان في فرنسا استقبال الأبطال. وكان أطول طيران حققه أورفيل رايت قد استغرق 75 دقيقة على ارتفاع قارب المائة متر.

أشهرة الإخوة الذين غيروا العالم، الإخوان رايت
أشهرة الإخوة الذين غيروا العالم، الإخوان رايت، مصدر الصورة: Wikipedia


قد يعجبك أيضًا:

الكلمات الأخيرة .. كلمات على فراش الموت لعظماء ومشاهير، ماذا قالوا؟
تشارلي شابلن .. صعلوك السينما الصامتة الذي لا تمل من مشاهدته
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "تعرّف إلى أشـهر الإخوة الذين غيـروا وأثـروا في العالم" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
مصدر BigThink
Loading...