أفلام رعب يابانية من الطراز الرفيع .. لا تشاهدها لوحدك!

919

منذ فترة طويلة كان للسينما اليابانية نصيب كبير في إنتاج العديد من الأفلام المثيرة للاهتمام ومن ضمنها أفلام الرعب، و إن كانت معلوماتك عن أفلام الرعب اليابانية ضئيلة سوف يكون هذا الموضوع مساعدًا بعض الشيء. فيما يلي قائمة بأفضل أفلام الرعب في تاريخ السينما اليابانية.

Ju-On “The Grudge”

“جو أون” أو كما نعرفه باسم “الحقد” لايزال حتى يومنا هذا أحد أكثر الأفلام إثارة للرعب. كان لهذه السلسلة إصداران، السلسلة الأصلية اليابانية والنسخة الأمريكية منها. و بالطبع تمتلك  السلسلة اليابانية من الفيلم إبداعًا لا شك فيه من حيث المشاهد المرئية المروعة والمرعبة، طوال مدة الفيلم سوف تشعر بالخوف و الضعف، سوف يجعلك تحبس أنفاسك في انتظار رؤية شبح الفتاة في أي لحظة. إن كنت ترغب حقًا في عيش أجواء الرعب عليك بمشاهدة سلسلة جو أون.

Tetsuo: The Iron Man

“الرجل الحديدي” فيلم الخيال العلمي المخيف الذي يجعلك تقع في حبه و تريد مشاهدة كل لقطة ومشهد دون توقف. تدور الأحداث حول رجل يبدأ بالتحول إلى آلة بعد أن قام بوضع قطعة معدنية داخل ساقه بعد إصابته بجرح. قد تجد القصة غريبة بعض الشيء إضافًا إلى الموسيقى التصويرية الأشد غرابةً. فيلم بالأبيض و الأسود لكننا نستطيع رؤية التقنيات السينمائية المحبوكة بدقة و اللقطات الرائعة و التي جعلت منه فيلمًا يستحق المشاهدة.

Onibaba

“ساحرة الشيطان” تدور أحداث الفيلم خلال الحرب اليابانية الأهلية، حيث تجبر امرأتان على قتل الجنود و سرقة ممتلكاتهم و أسلحتهم ليقوموا بِمقايضتها مقابل الطعام. و عندما يدخل بينهما رجل تبدأن بالانقلاب على بعضهما البعض. بشكلٍ يتحدث الفيلم عن القيم الأخلاقية وعاقبة القدر.

Dark Water

تدور أحداث فيلم “المياه المظلمة” حول انتقال أم مطلقة و طفلتها إلى شقة صغيرة، و في سقف الشقة هناك بقعة ناتجة عن تسريب مائي، و في كل يوم يكبر حجم البقعة المائية  تبدأ القصة المظلمة والأحداث الغريبة بالوقوع. ربما قد تكون قصة الأشباح مستهلكة في مجال سينما الرعب إلا أن ما يميز أفلام الأشباح اليابانية هي التأثيرات المرئية المرعبة بحق.

Carved: The Slit-Mouthed Woman

“امرأة ممزقة الفم” بنيت أحداث الفيلم على اسطورة قروية عن شبح امرأة ترتدي قناعًا، تظهر أمامك فجأة و تسألك سؤالًا، و من ثم تنزع القناع و تسألك نفس السؤال مجددًا، إن لم يعجبها الجواب تقوم بقطع وجهك بمقصٍ تحمله معها، و إن أعجبها الجواب تقوم باللحاق بك كي تقتلك داخل منزلك. فيلم يحتوي بعض المشاهد المرعبة بحق، و ممتع للمشاهدة.

https://youtu.be/HM8-CdDO69o

Suicide Club

“نادي الانتحار” يتحدث عن موجة الانتحارات التي تضرب اليابان و جهود الشرطة في تفسير ذلك السلوك الغريب والمفاجئ. هذا الفيلم عبارة عن فوضى كاملة و غير منطقية في البداية، و مع تطور القصة تبدأ الأحداث في الترابط. فيلم المفاهيم المحبطة و الغامضة، لكن أحداثه غير متوقعة على الأطلاق و من الأكثر الأفلام متعة للمشاهدة.

Ringu “The Ring”

العديد من الأفلام اليابانية تدور أحداثها حول أشباحٍ قد عادوا للانتقام و نشر الفوضى في العالم الذي تسبب في قتلهم وهذه هي الحالة في فيلم “الحلقة”، حيث تدور أحداثه عن شريط فيديو ملعون يقتل من يشاهده بعد سبعة أيام. صنف الفيلم كأقوى أفلام الرعب في القرن العشرين و من أكثر الأفلام اليابانية شهرة و انتشارًا في العالم.

إن أردت قليلًا من التغيير، فعليك بمشاهدة هذه الأفلام المرعبة و الممتعة في الوقت نفسه.

 

إخلاء المسؤولية
هذا المقال "أفلام رعب يابانية من الطراز الرفيع .. لا تشاهدها لوحدك!" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...