أفلام رعب تم المبالغة في تقديرها.. لم تستحق كل الضجة التي أثيرت حولها

Designed by Freepik
274

هناك الكثير من أفلام الرعب الرديئة والتي تعتمد بشكل مفرط على الدموية وكثيراً ما تحصل على تقييمات منخفضة. لكن هناك أفلام رعب حققت نجاح كبير، ولم تستحق السمعة الجيدة التي تملكها بل وبعضها حصل على فرصة لصناعة أجزاء متعددة، صانعي هذه الأفلام عرفوا كيف يجذبون الجماهير لمشاهدة أفلامهم دون الحاجة لقضاء الوقت أو المجهود في صناعة فيلم جيد.

سلسلة أفلام رعب  (2015-Paranormal Activity (2007

هذا الفيلم عبارة عن مجموعة من المشاهد لحياة زوجين شابين في البيت وبعض الحوارات ضعيفة المستوى. يحاول الفيلم بشكل عام اللعب على ثيم تلفزيون الواقع حتى يعمق الإحساس بالخوف عند المشاهد حيث سرت شائعة وقت إصدار الفيلم أنه يعتمد على فيديوهات من كاميرات مراقبة حقيقية لمنزل الزوجين لكنه يصبح ممل إلى حد كبير ما عدا بعض اللقطات المفاجأة التي تحاول إخافة المشاهد. ناهيك عن الأسئلة التي يتركها الفيلم مفتوحة ودون إجابة أو حتى إشارات يستطيع من خلالها المشاهد استنتاج حقيقة ما يحدث.

فيلم (The Blair Witch Project (1999

يملك هذا الفيلم الفضل في بداية انتشار تقنية التصوير الواقعي عام 1999، لكنه أيضًا يملك نفس المشكلة لا شيء يحدث في الفيلم. قد يكون الجو العام للفيلم مقلق لكن انعدام الأحداث يجعل منه تجربة مملة ويسلب منا الشعور بالتهديد المباشر. حتى أنك لن تهتم كثيرًا بمعرفة الحقيقة وراء ساحرة بلير موضوع الفيلم.

سلسلة أفلام رعب (Scream (1996-2011

سلسلة Scream كانت تمثل فكرة جديدة في وقتها لكن حقيقة صنع أربعة أجزاء منه يبدو غير ضروري على الإطلاق فهي نفس الفكرة مع تعديلات بسيطة وشخصيات جديدة  تشبه بقية الشخصيات التي لا تملك دوافع أو خلقية قصصية مما يجعل منه لا يتطلب مستوى عالي من التمثيل أو التصوير. في النهاية الفيلم الأول كان جيدًا إلى حد كبير ثم كل ما بعد ذلك مجرد إعادة مملة لنفس الفكرة ونفس طرق التخويف.

 (Saw (2004-2010

يستيقظ شخصين ليجدوا أنفسهم مخطوفين ثم يبدأون بتلقي التعليمات المطلوب منهم تنفيذها حتى يستطيعون الخروج والنجاة من هذا الموقف. ستظل تفكر طوال الفيلم عن ماهية الخاطف وماذا يريد بالتحديد لكنك لن تصل إلا شيء فلا يبدو أن ما يفعله يملك أي سبب حقيقي. قد تكون فكرة الخيارات المستحيلة هي ما تجعل من أفلام هذه السلسلة ظاهرة لكن الخيارات تتكرر بشكل غير منطقي فقط حتى يستطيعون إنجاز فيلم جديد. هذا بالإضافة إلى الكثير من المشاهد الدموية والمزعجة والمقززة أكثر كونها مخيفة.

فيلم (The Texas Chainsaw Massacre (2003

يملك هذا الفيلم قاعدة جماهيرية كبيرة على الرغم من كونه دموي  ومقزز إلى حد كبير ودون أي فكرة وراء كل هذه الوحشية الغير مبررة. هذا الفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم من عام 1974 دون هدف سوى استغلال شهرة الفيلم القديم لا تقدم شيء جدير بالإعجاب أو يمكن الدفاع عنه. صانعي هذا الفيلم يريدون إثارة الاشمئزاز واليأس لدى الجمهور لأغراض تجارية فقط.

قد يعجبك أيضًا

لا تشاهدها لوحدك .. قائمة بأفضل أفلام الرعب في التاريخ
أفضل أفلام الرعب التي تضمنت مهرجين
Loading...