طرق بسيطة لإزالة الغبار وتنظيف الحاسوب المحمول

297

إن الغبار هو أحد الأعداء الرئيسيين للحاسب الخاص بك. بغض النظر عن مدى صعوبة محاولة الحفاظ على نظافته، مهما كان ما نفعله، سيظل الغبار يلوث الحاسب الشخصي، مما يمنعه من العمل ويسبب لك العطاس باستمرار!
جمعنا لك هنا بعض النصائح حول كيفية تنظيف الحاسوب المحمول بسهولة من الغبار والأوساخ بمساعدة أمور بسيطة ومتوافرة في المنازل عادة.

مسح الشاشة

لإزالة الغبار عن شاشة الحاسب في المنزل، غالباً ما يتم استخدام مناشف خشنة أو ورقية. ولكن الشاشة بعد ذلك تلتقط الكثير من الوبر الذي يسقط بعد قليل، ليدخل إلى فجوات لوحة المفاتيح. إلى جانب ذلك، تترك المناشف الورقية والأقمشة الخشنة بعض البقع، وما هو أسوأ، خدوشاً صغيرة على الشاشة.
استعمل فقط قطعة قماش خام لتنظيف الشاشة! لا يترك هذا النوع من الأقمشة الوبر، كما أنه ناعم بما فيه الكفاية بحيث لا يخدش سطح الشاشة.

 قم بإزالة الأوساخ بالمواد المناسبة

لا تستخدم منتجات تحتوي على الكحول أو الأمونيا أو الأسيتون. يمكن لهذه السوائل العدوانية إزالة الطلاء عن الأزرار، كما يمكن أن تتلف الشاشة بسهولة، خاصة إذا كانت مغطاة بـطبقة مضادة للانعكاس.
لتحضير سوائل تنظيف شاملة في المنزل، قم بخلط الماء والخل الأبيض بنسب متساوية. استخدم هذا المحلول لترطيب القماش قليلاً (لا تغمس القماشة أبداً!).

 تخلص من الخدوش.

استخدم القليل من معجون الأسنان لتلميع الخدش. تأكد من أنه ليس معجوناً هلامياً لأن ذلك لن ينجح. كما لا يُنصح باستخدام معجون الأسنان الذي يحوي جزيئات كبيرة.
ضع معجون الأسنان على الخدش باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة أو من الأنسجة الرخوة (مثل أعواد تنظيف الأذنين). ثم اتركه ليجف، وبعدها قم بمسحه بقطعة قماش مبللة قليلاً.

طرد الغبار خارجاً

يمكن إزالة الأتربة والغبار بسهولة من لوحة المفاتيح بمساعدة مجفف شعر عادي. كما يمكنك أيضاً استخدامه لطرد الغبار عن صندوق الجهاز:
– افصل الحاسب، واسحب الأسلاك.
– قم بإزالة الجدران الجانبية للصندوق باستخدام مفك البراغي.
– قم بتنظيف الصندوق باستخدام الهواء البارد فقط.

 قم بإزالة الغبار من الأماكن التي يصعب الوصول إليها

يمكن أيضاً أن تستخدم المكنسة الكهربائية العادية لتزيل الغبار تماماً من جهاز الحاسب. في المرة التالية التي تقوم فيها بتنظيف المنزل، يمكنك أيضًا تنظيف لوحة المفاتيح وصندوق الحاسب ومكبرات الصوت! فقط قم بإزالة الفرشاة عن أنبوب المكنسة الكهربائية مسبقاً.

 تنظيف مفاتيح وأزرار الماوس

إليك طريقة رائعة لتنظيف أزرار لوحة المفاتيح والماوس من الأوساخ دون أن تسبب أي ضرر:
قم بعمل مزيج من الخل الأبيض والماء بنسب متساوية، ثم قم بترطيب قطعة قماش خام من المحلول السابق. الآن، خذ أي أداة رقيقة واسعة، مثل سكين الزبدة أو مسطرة، وغط حافتها بالقماش. وبذلك تستطيع إزالة الأوساخ تحت المفاتيح.

ما رأيك بهذه النصائح؟ هل لديك نصائح أخرى لتنظيف الحاسبات الشخصية؟

قد يعجبك أيضًا:

9 تطبيقات أندرويد ينصح بحذفها فورًا
كيف يمكنك تنظيف الهاتف المحمول دون إتلافه!!
إخلاء المسؤولية
هذا المقال "طرق بسيطة لإزالة الغبار وتنظيف الحاسوب المحمول" لا يعبر بالضرورة عن رأي فريق التحرير في الموقع.
Loading...